عادي

تتويج «فارس المنكوس» اليوم

00:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

يسدل الستار اليوم على الموسم الثالث من برنامج «المنكوس»، مع تتويج الفائز باللقب.

وأنهت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في إمارة أبوظبي، استعداداتها للحلقة الأخيرة من البرنامج التي تقام على مسرح شاطئ الراحة، في ظل اهتمام جماهيري واسع داخل حدود الوطن العربي وخارجه. ويشارك في الحلقة 6 فرسان تأهلوا إلى النهائيات بتقييم لجنة تحكيم البرنامج، ووزعت الدرجات ال 30 بقرارها على الشعراء بحسب الآتي: ماجد مبارك آل روق القحطاني، من السعودية، ومحمد بن حسين الراشدي من سلطنة عمان 29 من،30 ، سعود فراج الربيعي المنصوري من الإمارات وطالب الحديد المري من قطر 28، فهد عبد الله الربيعي المنصوري وياسر حمد ياسر الجنيبي، من الإمارات، 27. ويستكمل تصويت الجمهور لشعرائهم المفضلين في بداية الحلقة الختامية.

وتتكون لجنة تحكيم البرنامج من خبراء في مجال الشعر النبطي وألحانه وهم: الناقد د.حمود جلوي، عضو هيئة التدريس في قسم اللغة العربية بكلية التربية الأساسية في الكويت، وشاعر النظم والمحاورة محمد بن مشيط المري، من الإمارات، وشاعر النظم والمحاورة والمنشد شايع فارس العيافي، من السعودية.

ويهدف البرنامج إلى إعادة إحياء فن «المنكوس»، ومد جسور التواصل بين الجيل القديم وجيل الشباب، والحفاظ على الموروث الإماراتي وتسجيله منصة ثقافية ثابتة ينطلق منها نحو العالمية، وتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل مع الجماهير الخليجية والعربية.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59deyje9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"