عادي
طقس صحو مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة اليوم

ضباب لـ 9 ساعات.. وشرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 كم

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة أبوظبي تخفض السرعات إلى 80 وقت الضباب

أبوظبي: عماد الدين خليل

غطى الضباب بعض المناطق الساحلية والداخلية في الدولة، صباح أمس الأحد، واستمر لمدة 9 ساعات، حيث بدأ عند الساعة 1:00 بعد منتصف الليل واستمر حتى الساعة ال 10 صباحاً، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي ضعيف من الشرق ومرتفع جوي سطحي من الغرب، يصاحبه امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وبدأ تشكل الضباب على مطار أبوظبي الدولي وعلى مدينة محمد بن زايد ومناطق متفرقة من جزيرة أبوظبي ومدينة العين، ومنطقة الظفرة، وعدد من المناطق الأخرى، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الأحد 11.1 درجة مئوية في براكة بمنطقة الظفرة عند الساعة 06:45 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد مستخدمي الطرق وقائدي السيارات أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات المرور خلال تشكل الضباب وتدني مدى الرؤية الأفقية لأدنى مستوياتها أحياناً على بعض المناطق الداخلية والساحلية.

من جانبها فعلت شرطة أبوظبي، منظومة خفض السرعات إلى 80 كم/س على طريق أبوظبي - العين (رماح- الوثبة)، و على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي (النوف - حميم)، وعلى طريق سويحان (مدينة زايد العسكرية – العدلة)، و على طريق أبوظبي - العين (غنتوت – الشهامة) وعلى طريق أبوظبي - العين (الختم - الفاية) وعلى طريق الشيخ محمد بن راشد (أبوظبي - دبي)، مناشدة السائقين بضرورة التقيد والالتزام بالسرعة التي تحددها على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على طرق الإمارة في أوقات الضباب.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس اليوم الاثنين، صحواً إلى غائم جزئي وتظهر السحب شرقاً بعد الظهر، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.

وأضاف أن الطقس من يوم غد الثلاثاء، وحتى يوم الخميس، صحو بوجه عام وغائم جزئي أحياناً شرقاً بعد الظهر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/44bxrbp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"