عادي
تنظيم «القاعدة» الإرهابي يقرّ بمصرع أحد قادته البارزين في غارة باليمن

ميليشيات الحوثي تواصل تصعيدها المسلح في مأرب وتعز

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
قوات للجيش اليمني في موقع غربي تعز (أرشيفية)

أعلنت قوات الحكومة اليمنية، أمس الأحد، إحباط محاولة تسلل لميليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد، بالتزامن مع استمرار تصعيد الميليشيات في مناطق أخرى بينها تعز، بينما أقر تنظيم «القاعدة» الإرهابي بمصرع أحد قادته بضربة جوية أمريكية الشهر الماضي.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان مقتضب، في الساعات الأولى، صباح أمس الأحد، إن «قوات الجيش مسندة برجال المقاومة الشعبية أحبطت محاولة تسلل للميليشيات الحوثية الإرهابية على مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب». ولم يكشف المصدر العسكري، حصيلة تلك الاشتباكات، إلا أن مصادر أخرى أكدت وقوع خسائر بشرية في صفوف الميليشيات. وأشار المركز إلى أن الميليشيات تواصل إرسال تعزيزات إلى جبهات مأرب، تضم مدافع متطورة وصواريخ حرارية، ومضادة للدروع، ومسيّرات، فضلاً عن عدد من المقاتلين، بينهم أطفال، تم حشدهم وتعبئتهم طائفياً خلال فترة الهدنة الإنسانية.

وفي تعز، واصلت الميليشيات شنّ هجماتها بمختلف الأسلحة، على مواقع القوات اليمنية المشتركة في جبهات مديرية مقبنة غربي المحافظة. وأكدت مصادر محلية التصدي لهجمات حوثية تجاه مواقع القوات المشتركة في مقبنة، وأخرى تجاه مواقع قوات محور تعز في شرق المدينة.

إلى ذلك، أقرت ميليشيات الحوثي بمصرع ثلاثة من قادتها الميدانيين في عمليات تصعيدها في الجبهات، ليرتفع أعداد قتلى الحوثيين الذي سقطوا منذ مطلع العام الجاري إلى 111 قتيلاً، ومنذ انتهاء الهدنة إلى 257 قتيلاً، بينهم قيادات ميدانية بارزة، بحسب مصادر يمنية.

من جهة أخرى، أقرّ تنظيم «القاعدة» الإرهابي، أمس الأحد، بمقتل قيادي بارز فيه، في غارة قال إن القوات الأمريكية في شمال اليمن، الشهر الماضي، وفق ما نقل موقع «سايت» المتخصص في متابعة إعلام التنظيمات المتطرفة.

وكان مسؤولان حكوميان يمنيان، أحدهما أمني والآخر سياسي، أفادا وكالة الصحافة الفرنسية، الأسبوع الماضي، بمقتل القيادي البارز في تنظيم «القاعدة»، حمد بن حمود التميمي، في غارة يشتبه في أنها أمريكية في قرية في محافظة مأرب في اليمن. وأعلن التنظيم، في بيانه الذي نقله موقع «سايت» المتخصص في متابعة إعلام التنظيمات المتطرفة،، أن التميمي المعروف أيضاً بعبد العزيز العدناني، قتل في غارة شنتها طائرة من دون طيار في 26 فبراير/شباط، استهدفت منزله في محافظة مأرب، في شمالي البلاد.

ولقي ثلاثة مقاتلين تابعين للتنظيم المتطرف حتفهم في أواخر يناير/ كانون الثاني، في غارة يشتبه في أنها نفّذت بطائرة مسيّرة أمريكية في محافظة مأرب أيضاً. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/krxmkxnj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"