عادي

أرباح «زالاندو» تتراجع 60.1% في 2022

14:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Employees arrive for a work shift at the Zalando SE online shopping logistics and fulfillment center in Erfurt, Germany, on Thursday, Aug. 15, 2019. Buying clothing online is popular in Europe's largest economy, but it's also the category that gets returned the most because many shoppers buy more than they need to try on different garments in the comfort of their own home. Photographer Alex Kraus/Bloomberg

أعلنت شركة «زالاندو»، أكبر متاجر التجزئة للأزياء عبر الإنترنت في أوروبا، الثلاث، «أنها ستركز على تحسين الربحية هذا العام بعد تراجع الأرباح وركود المبيعات العام الماضي».

وأشارت الشركة في بيان إلى أن «أرباح المجموعة المعدلة قبل الفوائد والضرائب (EBIT) تراجعت 60.1% العام الماضي إلى 184.6 مليون يورو (197.3 مليون دولار) مع انخفاض الإيرادات بنسبة 0.1%، بما يتماشى مع التوجيهات المحدثة في نوفمبر/تشرين الثاني».

وقال روبرت جينتز، الرئيس التنفيذي المشارك: «إن هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب كان 1.8%، مقارنة ب 4.5% في عام 2021، لكن من المتوقع أن يساعد دفع ربحية الشركة، بما في ذلك تخفيضات الوظائف التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، في الوصول إلى الحد الأقصى من الهامش المستهدف بنسبة 3-6% بحلول عام 2025 وهوامش من رقمين على المدى الطويل».

وبالنسبة لعام 2023، تتوقع «زالاندو» أرباحاً معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب بين 280 مليوناً و350 مليون يورو، مع انخفاض الإيرادات بنسبة 1% و 4%.

ونمت القيمة الإجمالية للبضائع (GMV) بنسبة 3% العام الماضي، لتصل إلى 14.8 مليار يورو.

ويتوقع «زالاندو» نمو القيمة الإجمالية للبضائع بنسبة 1-7% هذا العام. وارتفعت أسهم الشركة بنسبة 2.7%. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5ez5v4y2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"