عادي

أولينا زيلينسكا: شكراً محمد بن زايد وشعب الإمارات على المساعدات الإنسانية

22:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شكرت سيدة أوكرانيا الأولى أولينا زيلينسكا، رئيسة مؤسسة أولينا زيلينسكا للمنظمات الخيرية، صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والشعب الإماراتي على المساعدات الإنسانية المقدمة إلى الشعب الأوكراني، مشيدة بانضمام الإمارات إلى مبادرة «بيوت الأيتام العائلية» الهادفة لرعاية الأطفال من متضرري الحرب.

وقالت زيلينسكا عبر صفحتها على موقع التواصل «فيسبوك»: اليوم، خلال لقاء مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أتيحت لي الفرصة لأتقدم بالشكر شخصياً له وللشعب الإماراتي على المساعدات الإنسانية المهمة والقيمة للغاية المقدمة إلى الأوكرانيين خلال الأوقات الصعبة».

وأشارت زيلينسكا إلى أن الإمارات دعمت قرارات الأمم المتحدة المؤيدة لأوكرانيا، لا سيما القرار الخاص بصيغة السلام الأوكرانية وهي خطة من 10 نقاط اقترحها الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي.

وتابعت: «قدمت مشروع مؤسسة أولينا زيلينسكا للمنظمات الخيرية الخاصة بها حول بناء مساكن آمنة لمنازل الأطفال من النوع العائلي: فقد العشرات من هذه العائلات منازلهم بسبب الحرب. كنت سعيدة لسماع أن الإمارات ستنضم إلى مبادرتنا».

وأبدت سيدة أوكرانيا الأولى رغبتها في مشاركة الإمارات في إعادة الإعمار بعد انتهاء الحرب قائلة: «نأمل أن تشارك الإمارات في إعادة إعمار في أوكرانيا ما بعد الحرب. البلد الذي أنشأ ناطحات السحاب والتكنولوجيا في وسط الصحراء يعرف ما هي التنمية في الظروف الصعبة. أعتقد أن بلادنا ستكون مزدهرة وناجحة بعد كل التحديات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vbnjs2h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"