عادي
لتشجيع التَميُّز والإبداع المهني

«الاتحادية للضرائب» تُطلِق منصَّتها الرقمية للابتكار

16:28 مساء
قراءة دقيقتين
شعار منصة الهيئة الاتحادية للضرائب للابتكار
دبي: «الخليج»
أطلقت الهيئة الاتحادية للضرائب، منصَّتها الرقمية «تاكس 10» للابتكار التي تهدف إلى تعزيز وتشجيع روح الابتكار والتميُّز والإبداع المهني لدى موظفيها للارتقاء بخدمات الهيئة، وتحقيق التطوير المُستدام للأداء المؤسسي والفردي، ونشر ثقافة الابتكار.
وأوضحت الهيئة أن المنصَّة الجديدة تم بناؤها اعتماداً على أحدث التقنيات والبرامج الذكية المستخدمة في هذا المجال، لتوفر إطاراً مُشجِّعاً على المشاركة الفعَّالة من جميع موظفي الهيئة في تصميم وتطوير التجارب والمبادرات المستقبلية في المجال الضريبي، وفي المجالات الأخرى المُتعلقة بالأنظمة التشغيلية والخدمية للهيئة.
وتوفر المنصَّة مرصداً رقمياً ثرياً يضم أكثر من 3,000 ممارسة مُوثقة من مُمارسات الابتكار الحكومي عالمياً، تَتوزع عبر 15 مجالًا؛ تشمل الضرائب والابتكارات المالية، ومجالات أخرى مثل الخدمات الحكومية ومهارات المُستقبل.
وأشارت الهيئة إلى أنه تم إطلاق منصَّة «تاكس 10» للابتكار خلال ندوة تعريفية عُقدت بحضور خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب وبمشاركة فريق عمل الهيئة بجميع قطاعاته، تم خلالها التعريف بالمنصة الجديدة وبمحتوياتها وآليات التعامل من خلالها، والحوافز المُقدمة للموظفين المُبتكرين.
كما تم استعراض العديد من الموضوعات المُتعلقة بأدوات الابتكار، وخارطة طريق الابتكار في الهيئة، وسُبل المُشاركة الفعالة من جانب الموظفين في الخطط المُستقبلية للابتكار في الهيئة لمواكبة التطور التكنولوجي المُتسارع في المجال الضريبي.
وأكدت الهيئة أهمية إطلاق منصَّة «تاكس 10» الرقمية للابتكار لدعم استراتيجية تسريع وتيرة الابتكار والتحول الرقمي بالهيئة من خلال نشر وتبني أفضل وأحدث الممارسات العالمية في مجال الضرائب والخدمات المالية.
وأشارت إلى أن المنصَّة الجديدة تُعد الأولى من نوعها إقليمياً، ويُتوقع أن تُحقق نقلة نوعية في أدوات وأنشطة الابتكار في الهيئة بتحفيز الأفكار الإبداعية الخلاقة، واكتشاف وتنمية قدرات ومواهب الموظفين، فضلاً عن اتباع أساليب ابتكارية تُساهم في تحقيق التنوع المالي المستدام للدولة وللأجيال القادمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2rszywy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"