عادي
5 دراهم لكسر الصيام

«الهلال»: 15 درهماً لإفطار صائم و50 لكسوة العيد

23:37 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: آية الديب

حددت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قيمة التبرع للمساهمة في إفطار الصائمين خلال شهر رمضان المقبل، مبينة أن قيمة المساهمة بإفطار صائم ضمن حملتها الرمضانية التي أطلقتها تحت اسم «رمضان عطاء مستمر» تبلغ 15 درهماً، بينما تبلغ قيمة المساهمة بتوفير كسوة العيد للأيتام 50 درهماً.

وأشارت الهيئة إلى أن الحملة تتيح للمحسنين خلال الشهر الكريم، المساهمة في توفير المير الرمضاني للأسر المتعففة، وإفطار الصائمين، وزكاة الفطر، وكذلك التبرع بوجبات كسر الصيام وفدية الصيام وكفارة الصيام، إضافة لزكاة الفطر، مشيرة إلى أنه تم تحديد قيمة المساهمة بوجبة كسر الصيام بمبلغ 5 دراهم للوجبة، وفدية الصيام 450 درهماً وكفارة الصيام 900 درهم، والمير الرمضاني 250 درهماً.

وأشارت الهيئة إلى أنها رصدت نحو 20 مليوناً و146 ألف درهم لتنفيذ برامج حملتها الرمضانية داخل الدولة، يستفيد منها 831 ألفاً و205 أشخاص، حيث يستفيد 700 ألف شخص من برنامج إفطار صائم، بقيمة 7 ملايين درهم، فيما يستفيد 51 ألفاً و205 أشخاص من المير الرمضاني الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسية للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات بكلفة تبلغ 5 ملايين و146 ألف درهم، إلى جانب 80 ألف شخص يستفيدون من زكاة الفطر بقيمة 8 ملايين درهم.

ودعت الهيئة المحسنين والمتبرعين للمساهمة في الحملة، لتوسيع مظلة المستفيدين من برامج حملتها الرمضانية، وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة، وأصحاب الحاجات والأسر المتعففة، وإحداث نقلة نوعية في برامجها والانتقال بها إلى نحو أكثر أثراً في تحسين الحياة والحد من وطأة المعاناة.

وأشارت الهيئة إلى أنها خصصت نحو 200 موقع لجمع التبرعات في جميع إمارات الدولة، خاصة في مراكز التسوق والأسواق الشعبية ومناطق الكثافة السكانية وغيرها، بجانب عدد من المواقع الأخرى لجمع التبرعات العينية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xdhkv82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"