عادي

تخفيضات «غير مسبوقة» على تذاكر الطيران للمصريين بالخارج

22:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قالت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج سها جندي، إنه تم العمل خلال الفترة الماضية على إيجاد العديد من المحفزات والمميزات المخصصة للمصريين بالخارج، وفقاً لما تم التعرف إليه من طلباتهم.

وأضافت أنه تمت الاستجابة لمطالب أسر المصريين بالخارج حول تعديل مواعيد امتحانات أبنائهم في الخارج، واعتماد العام الدراسي على فصلين دراسيين بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، كما تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي لتوفير فرصة استثنائية لمدة سنة لتوفيق الأوضاع للأساتذة الذين تخطوا الحد المسموح به من سنوات الإعارة أو الإجازات.

وتابعت الوزيرة خلال بيان رسمي عبر صفحة رئاسة مجلس الوزراء المصري على «فيسبوك»، أنه تم أيضاً توفير تخفيضات غير مسبوقة على تذاكر الطيران للمصريين بالخارج على مدار 216 يوماً، والتي تصل لنحو 25% للزوجة، و33% لاثنين من الأبناء، وكذلك فتح السن للأطفال حتى 15 عاماً، وتخفيض التذاكر لطفلين اثنين. كما أشارت الوزيرة إلى توفير مشروعات سكنية بتخفيضات وأسعار تفضيلية مخصصة للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

في السياق نفسه، أكدت أن إسهامات المصريين بالخارج في الاقتصاد المصري لها أهمية كبيرة بدليل ارتفاع التحويلات للمصريين بالخارج لتصل في عام 2021/2022 إلى 31.7 مليار دولار أمريكي، بما يجعل مصر ضمن أكبر 10 دول على مستوى العالم بالنسبة لتحويلات المواطنين بالخارج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xtd9rbz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"