عادي

جامعة الشارقة تستقبل وفداً سعودياً

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

استقبل الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة، وفداً أكاديمياً يضم ممثلين عن مجموعة الموسى الصحية بالمملكة العربية السعودية، بهدف بحث التعاون المشترك في المجالات العلمية والتخصصات الطبية، والاستفادة من التجربة الرائدة لجامعة الشارقة في الارتقاء بالمستويات الأكاديمية في مختلف تخصصاتها وكلياتها.

وحضر اللقاء الدكتورة أمينة المرزوقي نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة والأفرع، والدكتور محمد علم الدين عميد كلية العلوم الصحية، وضم الوفد السعودي كلاً من مالك الموسى المدير التنفيذي لمجموعة الموسى الصحية، والدكتورة زينب الموسى، مديرة الشؤون الأكاديمية، وأميمة الموسى المدير الإداري بكلية الموسى للعلوم الصحية، والدكتور عباس المطير مدير مركز الأبحاث في مجموعة الموسى.

ورحب مدير الجامعة بالوفد الضيف والتعاون مع جامعة الشارقة بصفة عامة ومجمع الكليات الطبية لديها بصفة خاصة، ثم قدم نبذة تعريفية عن الجامعة، مؤكداً بأن كلية العلوم الصحية بجامعة الشارقة، وتطرح عدداً كبيراً من البرامج الأكاديمية التي تلبي معظم احتياجات القطاع الصحي بالدولة، كما استعرض عدداً من الإنجازات التي حققتها الجامعة مؤخراً، بدعم ورعاية من سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس الجامعة.

كما استعرض النعيمي عدداً من التجارب والخبرات التي يحتمها النجاح في تأسيس وإنشاء البرامج الأكاديمية والكليات، وذلك من الناحية الإدارية والموارد البشرية والتعاون مع مؤسسات ذات مكانة دولية متقدمة، واستخدام التكنولوجيا والتطبيقات الحديثة في التعليم والتعلم.

من جانبه، قدم مالك الموسى الشكر على الاستقبال وعلى التعاون المنشود، مشيراً إلى شعوره بالفخر والاعتزاز لما وصلت إليه جامعة الشارقة من مكانة علمية وأكاديمية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، موضحاً أن الهدف من زيارة الوفد يأتي في إطار الجهود التي تبذلها مجموعة الموسى لتأسيس وإنشاء جامعة في مدينة الإحساء بالسعودية، والتعرف على التجارب الجامعية الناجحة في المنطقة والاستفادة منها.

وأجرى الوفد زيارة استطلاعية لمجمع الكليات الطبية بالجامعة ومعاهدها ومراكزها البحثية والمختبرات والمعامل الطبية والعلمية والمكتبات وغيرها من مرافق الجامعة المختلفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/efb6bswr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"