عادي
تضم 16 مشروعاً ومبادرة خيرية

«دار البر» تستهدف 150 مليون درهم في حملتها الرمضانية

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤتمر صحفي في جمعية دار البر تصوير : (( هيثم الخاتم ))

دبي: سومية سعد
أعلنت جمعية دار البر، إطلاق حملتها الرمضانية السنوية اليوم، مستهدفة تحقيق إيرادات خيرية إجمالية تصل إلى 150 مليون درهم، يستفيد منها أكثر من مليون شخص داخل الدولة، وفي 35 دولة حول العالم.

تنطلق الحملة الرمضانية التي تحمل شعار «رمضان.. بكم يكتمل الخير»، بمستهدفات وطموحات خيرية وإنسانية واسعة النطاق، في سبيل دعم الفقراء وذوي الدخل المحدود خلال الشهر المبارك، وتوفير احتياجاتهم وتلبية متطلباتهم.

وخلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعية، قال الدكتور محمد سهيل المهيري، الرئيس التنفيذي، العضو المنتدب: «تنظم الجمعية 16 مشروعاً رمضانياً ومبادرة خيرية، منها 4 مشاريع ومبادرات موسمية، هي مشروع إفطار الصائمين الذي يستفيد منه 240 ألف شخص بمعدل 8 آلاف وجبة توزّع يومياً على الصائمين داخل الدولة، بتكلفة بلغت 3 ملايين درهم، و60 ألفاً خارجها، ومبادرة تقديم كسوة العيد ل6969 محتاجاً ويتيماً، بقيمة مليون و288 ألف درهم، ومشروع زكاة الفطر لصالح 125 ألف مستحق، بتكلفة مليونين و500 ألف درهم، إلى جانب مشروع «المير الرمضاني» بتكلفة إجمالية تبلغ مليونين و500 ألف درهم يستفيد منها 10400 شخص.

ولفت إلى أن الباقة الرمضانية تشتمل مشروعات ومبادرات متنوعة، يتم طرحها على أهل الخير بهدف جمع التبرعات، ومنها مشروع الزكاة المستمر على مدار العام، بميزانية تصل إلى 65 مليون درهم.

ويتم إنفاق هذه التبرعات في توفير السلال الغذائية، ودعم المنكوبين وبناء المساجد، وعلاج المرضى الفقراء، وطباعة المصاحف ودعم التعليم، وبناء 3 قرى نموذجية، وكفالة الأيتام ودعم الغارمين، وحفر الآبار الارتوازية، ودعم الأسر المنتجة. وأضاف المهيري أن حزمة المشاريع الرمضانية الخيرية التي تتبنّاها وتطلقها «دار البر» هذا العام، تضم أفكاراً ومبادرات نوعية جديدة، منها مبادرة إفطار عائلة، وإفطار قرية بأكملها خارج الدولة، ووقف للإفطار في الخارج، إلى جانب المشروعين الموسمين التقليديين خلال الشهر المبارك، وهما إفطار الصائم داخل الإمارات وخارجها.

وأشار إلى توزيع «المير الرمضاني» المكوّن من المواد الغذائية التموينية الرئيسية، وكسوة العيد لصالح شريحة الأيتام، ممن تكفلهم الجمعية وترعاهم، عبر تبرعات وصدقات المحسنين من عملائها.

وأكد أن الجمعية تستنفر هذا العام كافة طواقمها وفرق عملها وإمكاناتها المادية واللوجستية وخبراتها المتراكمة على مدار نحو 44 عاماً، لتحقيق نجاح استثنائي لحملة رمضان هذا العام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ejctws8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"