عادي

كومان يشعل حرب شارة كابتن سان جيرمان

12:03 مساء
قراءة دقيقتين
كيمبيبي يهنئ مبابي على جائزة الهداف التاريخي
متابعة: ضمياء فالح
دعم نجم باريس سان جيرمان السابق الفرنسي كينغسلي كومان ونجم بايرن ميونيخ الألماني حالياً، بريزنل كيمبيبي لحمل شارة الفريق الباريسي مستقبلاً وليس هدافه التاريخي كيليان مبابي.
وكان مدرب سان جيرمان الفرنسي كريستوف جالتييه صدم الجميع عندما جرد كيبمبيي وعين مبابي نائباً للكابتن ماركينوس مكافأة له على تمديد عقده، وأكد كيمبيبي لاحقاً عدم علمه بالقرار عبر حسابه في مواقع التواصل ثم عدل جالتييه عن قراره وأعاد الشارة لكيمبيبي في فبراير.
ويحمل شارة الكابتن البرازيلي الدولي ماركينوس منذ 2020، لكن يجب حسم خليفته قبل رحيله عن النادي.
وأشعل كومان، خريج أكاديمية سان جيرمان والمنتقل ليوفنتوس في صيف 2014، مجدداً جدل الشارة وقال نجم البافاري الذي يواجه سان جيرمان في إياب الدور الـ16 الأربعاء: «لست متحيزاً لأحد، ما أقوله بدافع الصداقة وبريزنل يستحق حمل شارة الكابتن مستقبلاً على الرغم من حمله الشارة في غياب الكابتن أكثر من مرة. لو حمل الشارة سأشعر بالفخر كما هي حال كل خريجي الأكاديمية ولاعبيها الحاليين، من الجميل أن يتطور ابن النادي ليتفوق على النجوم الرائعين الذين يشتريهم النادي من كل مكان. أنا شخصياً أحب حمل ماركينوس الشارة، لكن حمل بريزنل لها شيء أكبر».
ونشب الجدل حول من يحمل الشارة في غياب ماركينوس في مباراة فوز الفريق بسباعية نظيفة على باي دي كاسيل ببطولة الكأس في يناير والتي سجل فيها مبابي 5 أهداف وهو حامل للشارة. وعند سؤال المدرب جالتييه عن ذلك قال: «قررت أن يكون مبابي نائب كابتن منذ مطلع الموسم، هو يستحق هذا التكريم لأنه مدد بقائه».
يذكر أن كومان يلعب مع مبابي وكيمبيبي في منتخب فرنسا ورأيه سيكون مهماً عندما يفكر جالتييه في خيارات هوية كابتن الفريق بعدما أعاد الشارة لكيمبيبي في مباراة الفوز على ليل الشهر الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynas7djc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"