عادي
خلال اليوم الثاني من معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية

محاضرات وورش لمعرفة أفضل الوظائف وخطوات تطوير الخبرات

17:37 مساء
قراءة دقيقتين
مشاركون في المعرض
جانب من الورش
مشاركة وزارة الدفاع

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

شهدت فعاليات اليوم الثاني من «معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية» في دورته السادسة، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حضوراً مميزاً لمجندي الخدمة والخريجين الذين شاركوا في محاضرات وورش ساعدت المشاركين على التعرف إلى أفضل الوظائف المناسبة لاهتماماتهم، والخطوات الواجب اتباعها لتطوير خبراتهم، لأنهم الهيكل الأساسي في المجتمع. كما عرضت الجهات المشاركة ورشاً تشرح بها أنظمتها القائمة في المؤسسات والفرص المستقبلية المتاحة لحديثي التخرج.

وشمل برنامج المعرض 24 ورشة مكثفة، تضمنت الكثير من المواضيع التي تعنى بالعمل والمهارات المتقدمة وتطويرها، والتعليم واختيار التخصص المناسب. من أبرز ورش اليوم الثاني «خطوات صغيرة نحو المستقبل» و«جهود التوطين في طيران الإمارات» و«الإستدامة»، والمهارات المتقدمة لمواكبة المستقبل، والتخصصات والمهارات والمسار المهني من منظور القطاع الخاص.

وقال الملازم أول عبدالله الجابري، من وزارة الداخلية «نشكر المعرض، على منح الفرص لمجندي الخدمة الوطنية، للتواصل مع الشركات والجهات والمؤسسات المشاركة. وزارة الداخلية تدعم الجيل القادم من الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتأمين مستقبل وظيفي آمن لهم بتوفير الفرص الوظيفية من مختلف التخصصات والمؤهلات العلمية».

وأوضح المقدم سالم سيف الكعبي، مدير إدارة الاختيار والتعيين بقطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي «توظيف مجندي الخدمة الوطنية يأتي وفق أفضل الممارسات والمعايير الشرطية، فضلاً عن السعي للاستفادة من تلك الكوادر التي تتمتع بروح عالية من المسؤولية والانضباط والمهارات والقيم التي غرست في نفوسهم أثناء تأديتهم للخدمة الوطنية».

وقال الدكتور حمد الكعبي، مدير إدارة البعثات في وزارة التربية والتعليم: مشاركة الوزارة في المعرض تأتي من أجل استقطاب الطلبة وحثهم على الابتعاث لأفضل التخصصات والجامعات في العالم، ودائماً نحرص على مشاركة الطلبة أبنائنا المجندين بالتطورات العلمية من أجل أفادتهم بالمعلومات الهامة عن التخصصات ذات الأهمية في الدولة وعلى مستوى العالم.

وقال سلطان البريكي، اخصائي القبول والتسجيل في أكاديمية ربدان «نقدم بمشاركتنا 4 برامج للبكالوريوس و3 برامج للماجستير، أبرزها الأمن الوطني والشرطة والأمن والإدارة المتكاملة للطوارئ واستمرارية الأعمال».

ويعدّ المعرض فرصة فريدة للمشاركين من المجندين والخريجين في برنامج الخدمة الوطنية، الذي يسهم في التعرف إلى سوق العمل، والاطلاع على المعلومات المتعلقة بمختلف التخصصات المشاركة ضمن القطاعين الحكومي والخاص والحصول على الوظائف المناسبة لهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4jwsctjv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"