عادي
بحثا سبل تعزيزها وتطويرها

محمد بن زايد ورئيس بولندا يؤكدان الحرص على توسيع العلاقات

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

بحث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأندجي دودا، رئيس جمهورية بولندا الصديقة، مختلف أوجه العلاقات بين البلدين الصديقين، وسبل تنميتها والارتقاء بها على جميع المستويات، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك. جاء ذلك خلال استقبال سموّه الثلاثاء، الرئيس البولندي في قصر الشاطئ في أبوظبي.
 ورحب سموّه، في بداية اللقاء، بالرئيس البولندي والوفد المرافق، معرباً عن تمنياته أن تكون زيارته دفعة قوية للعلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا الصديقة.

1

واستعرضا مختلف أوجه التعاون بين البلدين، مؤكدين الحرص المشترك على توسيع الروابط الاقتصادية والتجارية والتنموية بينهما، وخاصة في المجالات والقطاعات الحيوية، مثل الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة والزراعة والنقل والسياحة والفضاء وغيرها.
 كما استعرضا تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها السياسية والإنسانية.
 وأكد أندجي دودا، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع دولة الإمارات في مختلف المجالات، ونوه بالتطور الإيجابي في مسار هذه العلاقات خلال المرحلة الماضية، وعبر عن شكره لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، على الدعم الإماراتي لبلاده في استضافة اللاجئين الأوكرانيين. وجرى خلال اللقاء، إعلان مذكرتي تفاهم بين دولة الإمارات وجمهورية بولندا، الأولى للتعاون في الطاقة، والثانية لتبادل الخبرات في الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي.

1

حضر اللقاء الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، وعمر بن سلطان العلماء، وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، وتطبيقات العمل عن بُعد.
ومن الجانب البولندي مارتسين بشياتش، وكيل الدولة في مجلس جمهورية بولندا، مدير مكتب السياسة الخارجية، وياتسك سيفيرا، مدير المكتب الوطني، ويعقوب سوافيك، سفير جمهورية بولندا لدى الدولة.

الصورة
1
الصورة
1
الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3uy4ht8x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"