عادي

مطالبات بتغيير قانون «تعديل جينات الأجنة» البريطاني

00:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

اجتمعت هيئة محلفين من البريطانيين، في مدينة كامبريدج لمناقشة الظروف التي يجب على الحكومة البريطانية أن تفكر فيها في تغيير قانون تعديل الجينات الوراثية للأجنة، وكان جميع المحلفين من أصحاب التجارب الشخصية للحالات الوراثية؛ ومنهم آباء لأطفال ماتوا بسبب حالة وراثية وآخرون يعانون حالة وراثية، مثل التليف الكيسي.

وحثت الهيئة، الحكومة البريطانية للتحرك بصورة عاجلة لتغير القانون، ودعت وزراء الدولة، أن يضعوا نصب أعينهم مسألة السماح للأطباء بالشروع في تعديل الجينات الوراثية للأجنة التي تعاني حالات جينية خطِرة.

وقال الأطباء إنهم سيتمكنون قريباً من استخدام تقنيات تعديل الشريط الوراثي لتعديل الجينات وإحداث تغييرات في الصفات الجسدية للأجيال القادمة. ويعاني الآن 2.4 مليون شخص في بريطانيا حالات وراثية، تشمل التليف الكيسي، ومرض الخلايا المنجلية، والضمور العضلي، وأنواع السرطان المختلفة، وبعض أشكال العمى الوراثي.

وتشبه عملية تعديل الشريط الوراثي، المقصات الجزيئية التي يمكن من خلالها قطع خيط من الحمض النووي في موقع معين، ما يسمح لأطباء بتغيير بنية الجين، وهو شكل من أشكال الاستخدام التي لا تتضمن إدخال حمض نووي لكائنات حية أخرى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vyp7n99

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"