عادي

معهد الإمارات المالي يوقّع اتفاقية مع «نافس»

17:59 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

وقّع معهد الإمارات المالي مذكرة تفاهم مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية «نافس» في شأن تأهيل وتدريب وتوظيف المواطنين في القطاع المصرفي.

وتشكل المذكرة التي وقعتها نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة وغنام المزروعي الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية.. إطاراً عاماً لدعم مباشرة منتسبي البرنامج مسيرتهم المهنية في القطاع الخاص وتحقيق النجاح فيها، ولتحقيق المصلحة المشتركة وبناء اقتصاد محلي قوي ومستدام.

وأكد غنام المزروعي حرص المجلس على رفع كفاءة الشباب المواطنين في كافة مجالات العمل الحديثة وتوفير أفضل فرص التدريب، وذلك لدعم تنافسيتهم وترسيخ قدرتهم على العمل وإثبات الكفاءة في سوق العمل الخاص ومنه القطاع المالي والمصرفي الذي يعد قطاعاً حيوياً وأساسياً لدعم الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أهمية مذكرة التفاهم بين مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية ومعهد الإمارات المالي والتي تعد امتداداً للمذكرة الأولى الموقعة بين الجانبين في أكتوبر الماضي بشأن برنامج «كفاءات»، حيث تعزز الاتفاقية التعاون البيني ليشمل كافة البرامج والمبادرات التي يطلقها المجلس ويمكن للمعهد المشاركة فيها.

وأوضح أنه سيكون هناك تعاون وثيق في الفترة المقبلة بين برنامج «نافس» وبرنامج «إثراء» مؤكداً تعزيز التواصل مع المواطنين الخريجين والباحثين عن فرص التدريب والعمل في القطاع المالي والمصرفي عبر منصة «نافس» وذلك من خلال التنسيق مع معهد الإمارات المالي وبرنامج «إثراء».

وقالت نورة البلوشي مدير عام معهد الإمارات المالي بالوكالة «تهدف المذكرة إلى الارتقاء بمنظومة التنمية البشرية الإماراتية وإعداد رأس مال بشري إماراتي منتج ومستدام في القطاع المصرفي لتحقيق أهداف المشاركة الاقتصادية الفاعلة للمواطنين الإماراتيين بما يدعم اقتصاد الدولة».

وأكدت أن مذكرة التفاهم تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية الجديدة للمعهد وتسهم في تحويله إلى مركز عالمي لتنمية الكفاءات وتأصيل دوره في عملية التوطين وتأكيد سعيه الدؤوب لمد جسور التواصل مع الهيئات والمؤسسات الوطنية، لافتة إلى أن معهد الإمارات المالي يرحب دائماً بالتعاون مع كل مؤسسات الدولة، حيث يعمل المعهد وفقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة على دعم وتعليم واستقطاب المواهب والاستثمار في رأس المال البشري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ecx3wyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"