عادي

«ميتا» تخطط لجولة جديدة من تسريح الموظفين

11:39 صباحا
قراءة دقيقتين

تخطط شركة «ميتا» لجولة أخرى من تسريح الموظفين قد تؤثر في آلاف العمال، وفقاً لتقرير «بلومبيرغ نيوز» نُشر مساء الاثنين. ويمكن أن تبدأ تخفيضات الوظائف هذا الأسبوع وتمثل جولة إضافية من عمليات التسريح، ما يضاف إلى 13% من عمال «ميتا» الذين تم تسريحهم كجزء من خطة خفض التكاليف الرئيسية، التي تم الإعلان عنها في نوفمبر/تشرين الثاني.

ورفض متحدث باسم «ميتا» التعليق لـ «سي أن بي سي» بشأن التقرير. وأشار مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، سابقاً إلى أن «عملاق الشبكات الاجتماعية سيركز هذا العام على الجهود الرامية إلى خفض تكاليف الشركة»، معتبراً عام 2023 «عام الكفاءة». وأخبر المحللين في فبراير/ شباط أن «ميتا تركز على قطع المشاريع التي لا تؤدي أو قد لا تكون حاسمة، وأنها تخطط لإزالة طبقات الإدارة الوسطى لاتخاذ القرارات بشكل أسرع».

وتأتي جهود خفض التكاليف في وقت صعب بالنسبة لشركة تكنولوجيا المستهلك، التي قالت: «إن التكلفة والنفقات قفزت بنسبة 22% على أساس سنوي إلى 25.8 مليار دولار خلال الربع الرابع، بينما انخفض إجمالي المبيعات بنسبة 4% إلى 32 مليار دولار».

ويستمر نشاط الإعلان الأساسي عبر الإنترنت لشركة «ميتا» في مواجهة عقبات، بسبب عوامل تشمل سوق الإعلانات الرقمية الصعبة، والآثار المستمرة لتحديث خصوصية «أي يو أس» من «أبل» وزيادة المنافسة من «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس».

  • الاستثمار في «الميتافيرس»

وفي الوقت نفسه، تواصل الشركة الاستثمار بكثافة في تطوير «الميتافيرس»، الذي تعتقد «ميتا» أنه يمكن أن يمثل الحدود التالية للحوسبة السائدة. وحقق قسم مختبرات الواقع في الشركة، والمكلف ببناء تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز اللازمة لـ «الميتافيرس»، إيرادات قدرها 727 مليون دولار خلال الربع الرابع، ولكنه سجل أيضاً خسارة تشغيلية قدرها 4.28 مليار دولار.

قال زوكربيرغ: «إنه سيتحمل المسؤولية عن خطط خفض التكاليف التي أعلنت عنها الشركة سابقاً»، مشيراً إلى أنه «يعتبر تسريح العمال الملاذ الأخير».

ولفت زوكربيرغ الخريف الماضي عندما أعلنت شركة «ميتا» عن تسريح العمال إلى «أننا نعيد هيكلة الفرق لزيادة كفاءتنا، لكن هذه الإجراءات وحدها لن تجعل نفقاتنا تتماشى مع نمو إيراداتنا، لذلك اتخذت أيضاً قراراً صعباً بترك الناس يذهبون».
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhwz4vuu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"