عادي

نهيان بن مبارك: نعيش عصر ما بعد تمكين المرأة الإماراتية

18:01 مساء
قراءة 3 دقائق

أكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أن الإمارات تعيش عصر ما بعد تمكين المرأة، بعدما حصلت الإماراتية على كل حقوقها، بدعم ورعاية قيادتنا الرشيدة التي وفّرت للمرأة كل الإمكانات التي تساعدها على استثمار طاقتها وقدرتها من أجل التفوق والنجاح والإنجاز لمصلحة مجتمعها ووطنها والعالم.

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك، في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي، أن «المجتمع الإماراتي الذي يعيش عام الاستدامة، يرى أن الإماراتية هي رمز للاستدامة في حفظ التراث، وهي السفير لهذه القيم والمبادئ الأصيلة التي زرعها فينا الوالد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، كما أنها الداعم لأية تنمية على المستويات الاقتصادية والثقافية والمجتمعية».

وقال «إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمثابة فرصة لنا جميعاً لنتوقف قليلاً أمام ما تقوم به المرأة في كل مكان حول العالم، من جهود، وما تبذله من تضحيات، ولنتدارس أيضاً ما حصلت عليه من حقوق، وما تقوم به من مبادرات من أجل الإنسانية وأجيالها القادمة، كما أنها فرصة لنتعرف إلى ما قدمته القيادة الرشيدة، عبر أكثر من نصف قرن، من دعم ورعاية وحماية للمرأة الإماراتية مكّنتها من أن تكون في الطليعة دائماً، وأن تستثمر إمكاناتها ومواهبها وطاقتها لمصلحة تطوير ورفاهية مجتمعها ووطنها. ولعل وجود المرأة الإماراتية في العديد من المناصب القيادية، محلياً وعالمياً، تجسيد حي لذلك الدعم الذي تضطلع به قيادتنا الرشيدة».

وأضاف أن «يوم المرأة العالمي له طبيعة خاصة في الإمارات، التي قدمت لها خلال خمسة عقود كل الفرص وسبل الدعم المتواصل لتفعيل جهودها التي أدت إلى تمكينها وتعزيز قدراتها، ما نعتبره تجربة مثالية تمثل نموذجاً مرموقاً أمام العالم كله، ولم يكن ذلك ليتحقق لولا الجهود المخلصة ل«أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي نفتخر بحكمتها ورؤيتها الثاقبة للتنمية البشرية بكل أبعادها. ونعتز بعملها المستمر في سبيل تقدم المرأة ونهضة الأسرة ونماء المجتمع، كما نُباهي بما تمثله بالنسبة إلينا جميعاً، من قدوة حسنة، ونتعلم من سموها أن إعداد المرأة في الإمارات هو إنجاز وطني نبيل، وأن تمكينها من تحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وإمكانات في خدمة مجتمعها، ووطنها، وأمتها، وعالمها، هو أفضل عمل وأعظم جهد».

ورفع الشيخ نهيان بن مبارك آيات التحية والتقدير والعرفان إلى سمو «أم الإمارات» التي نعتز ونفتخر بكل ما تقوم به من جهود متواصلة، في سبيل تأكيد دور المرأة في المجتمع، وتعميق إنجازاتها وإسهاماتها في كل مجالات الحياة، ونعتز ونفتخر بحرص سموها الشديد على أن تكون المرأة الإماراتية نموذجاً ناجحاً للتطور والتميز والإبداع، بما تتزود به من تعليم متميز، وما لديها من وعي وذكاء، وما تتمتع به من عزم وتصميم، للإسهام في تطوير المجتمع، وتشكيل معالم المستقبل في إماراتنا الحبيبة.

وأكد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أن «الاحتفال بيوم المرأة العالمي يحلّ على الإمارات، والمرأة في هذا الوطن العزيز تعيش عصرها الذهبي، في رحلة بدأت في ظل القيادة التاريخية للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، واستمرت برعاية ودعم القيادة الرشيدة التي وفّرت كل سبل النجاح للمرأة، التي تشارك بفاعلية في مسيرة التنمية الشاملة، في الوطن والعالم، وتتمتع بكامل الحق في التعليم، والحق في العمل، والحق في تقلد أعلى المناصب بالدولة».

وأشار إلى أن المرأة الإماراتية موضع كل تقدير واعتزاز، بما تقدمه من عطاء وإنجاز، معرباً عن أمله بأن تستمر في مسيرتها الناجحة، للإسهام الكامل في تقدم الإمارات، وتأكيد مكانتها اللائقة بها بين دول العالم أجمع، بفضل الراعية والدعم غير المحدودين من القيادة الرشيدة، ممثلة في صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والدعم القوي من جانب سمو «أم الإمارات»، على طريق تحقيق الخير والسلام والتقدم في الوطن والمنطقة والعالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uudxu9m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"