عادي

«ويفا» يعيد لجماهير ليفربول قيمة تذاكر مباراة نهائي أبطال أوروبا

19:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» إعادة أموال جماهير ليفربول الذين حصلوا على تذاكر مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، في باريس.

جاء القرار في أعقاب صدور تقرير مستقل حمل «ويفا» المسؤولية الرئيسية عن الأحداث الفوضوية التي وقعت قبل مباراة ليفربول وريال مدريد، التي انتهت بفوز الأخير.

وتعرض المشجعون للهجوم ورشهم بالغاز المسيل للدموع خارج «ملعب فرنسا» في باريس، ما أدى لتأخر انطلاق المباراة 36 دقيقة.

وأكد الاتحاد أن خطة الاسترداد تشمل كل التذاكر التي خُصصت لجماهير ليفربول في المباراة النهائية، أي 19618 تذكرة، بحسب شبكة «بي بي سي».

وقال الأمين العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تيودور ثيودوريديس: «لقد أخذنا في الاعتبار عددًا كبيرًا من الآراء التي تم التعبير عنها علنًا وسرًا، ونعتقد أننا وضعنا مخططًا شاملاً وعادلاً.. نحن نقدر التواصل مع المنظمات الداعمة لنادي ليفربول، بالإضافة إلى الحوار المفتوح والشفاف طوال هذه الفترة».

وأضاف: «نحن ندرك التجارب السلبية التي حظي بها هؤلاء المشجعون يوم 28 مايو الماضي، سنعيد أموال المشجعين الذين اشتروا التذاكر، وكانوا الأكثر تضررًا من الصعوبات في الوصول إلى الملعب».

ومن المقرر أن يتولى نادي ليفربول إدارة عملية تأمين المبالغ المستردة لمشجعيه، كونهم اشتروا التذاكر من النادي مباشرة بدلاً من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/36pmjj62

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"