عادي
افتتحه قائد قيادة الإمداد المشترك بوزارة الدفاع

50 شركة في معرض توظيف مجنّدي الخدمة الوطنية بأبوظبي

00:32 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد و(وام)

انطلقت، أمس الاثنين، فعاليات الدورة السادسة من معرض توظيف مجنّدي الخدمة الوطنية، الذي تنظمه وزارة الدفاع ممثلة في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، بالتعاون مع شركة «اندكس» لتنظيم المؤتمرات والمعارض، عضو في «اندكس» القابضة، حيث افتتح المعرض اللواء الركن فيصل محمد الشحي، قائد قيادة الإمداد المشترك في وزارة الدفاع.

وأجرى اللواء الشحي جولة في أرجاء المعرض، رافقه خلالها السفير الدكتور عبدالسلام المدني، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس «اندكس» القابضة، وعدد من ضباط القوات المسلحة، حيث تفقد الأجنحة المشاركة واطّلع على أبرز الفرص الوظيفية المتاحة للزوار، إضافة إلى التسهيلات التي يقدمها المعرض بدعم من وزارة الدفاع لخريجي الخدمة الوطنية.

وقال: «نؤكد أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التي تعكس اهتمام الإمارات بأبنائها من مجندي الخدمة الوطنية، وتتيح فتح قنوات اتصال مع المؤسسات التعليمية والشركات التي تبحث عن مرشحين مؤهلين للعمل».

وأضاف أن تخطي عدد الزوار المسجلين للعام الجاري الأعداد في السنوات الماضية، يثبت نجاح المعرض ومساهمته الفعالة في توفير الوظيفة الملائمة لزواره.

1

ويضم المعرض أكثر من 50 شركة ومؤسسة حكومية وخاصة، تمثل 15 قطاعا مختلفا، لتقديم الدعم والتشجيع لأكثر من 12 ألف مواطن إماراتي، من بينهم خبراء مهنيون وخريجون جدد، كما يتيح المعرض للشركات بناء قاعدة بيانات قوية تضم ملفات مجندي وخريجي الخدمة الوطنية لفرص التوظيف المستقبلية.

ويشهد المعرض هذا العام 24 ورشة عمل، لتوسيع مهارات ومعارف مجندي الخدمة الوطنية وخريجيها، إضافة لتقديم النصائح اللازمة لاجتياز مقابلات العمل، كما يقدم للجهات المشاركة فرصة لتعريف مجندي وخرجي الخدمة الوطنية بامتيازات العمل في هذه المؤسسات، وكيفية اختيار المسار الوظيفي. وتحظى الدورة الحالية من المعرض بدعم العديد من الشركاء وجهات الرعاية، تتصدّرها شركة «مبادلة» للاستثمار الشريك الاستراتيجي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الراعي البلاتيني، إضافة للرعاة الفضيين: مجموعة بن حمودة وشركة «بيانات»، والشريك الإعلامي الرسمي «أبوظبي للإعلام»، والشريك الإعلامي الداعم «وكالة أنباء الإمارات»، وكل من مجلة «إنترناشيونال بزنس»، وموقع «إيد أرابيا» التعليمي كشركاء إعلاميين.

وقالت منال على الصوري نائب رئيس الموارد البشرية للتوطين في مجموعة طيران الإمارات: «نستهدف من خلال مشاركتنا في المعرض، توظيف مجندي الخدمة الوطنية واستقطاب المجندين والطلبة الباحثين عن عمل، للالتحاق بعدة برامج أبرزها برنامج الطيارين الذي يوفر أكثر من 100 فرصة».

وأوضحت أن آلية التقديم تتم من خلال الموقع الشبكي، حيث خصصت المجموعة صفحة للمواطنين تضم كل المعلومات وشرحاً للأوراق المطلوبة، ومن ثم يختار الباحث عن عمل البرنامج الذي يرغب في الالتحاق به، وتتم دعوة المتقدمين لإجراء اختبارات في الرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية، وغيرها، ومن ثم تجرى المقابلات عن بعد، أو حضورياً، ويتلقى مقدم الطلب رداً في مدة تتراوح بين 3 أسابيع إلى 6 أسابيع.

سجلت مؤسسات التعليم العالي الوطنية والخاصة، حضوراً لافتاً في معرض توظيف مجندي الخدمة الوطنية.

وأكد ممثلو عدد من مؤسسات التعليم العالي أن مشاركتهم في المعرض تمثل واجباً وطنياً تجاه مجندي الخدمة الوطنية، وتجسد مدى الحرص على مستقبلهم سواء من خلال استقطابهم للدراسة أو من خلال منحهم فرص التوظيف.

وقالت الدكتورة سميرة عبدالرحمن الملا مدير إدارة معادلة الشهادات في وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تركز خلال مشاركتها في المعرض على تعريف مجندي الخدمة الوطنية بمجموعة أساسية من خدماتها، ومنها الابتعاث للخارج للطلبة الراغبين في إكمال دراستهم العليا في جامعات وكليات خارج الإمارات، وخدمة معادلة الشهادات، سواء الجامعية أو الثانوية العامة.

فيما أوضح أحمد الملا مدير إدارة النجاح والحياة الطلابية في كليات التقنية العليا، أن الكليات تشارك سنوياً في المعرض لأنه يمثل التزاماً ومسؤولية تجاه هذه الشريحة من الشباب الذين تحرض الكليات على استقطابهم للدراسة لديها.

إقبال كبير على منصة شرطة دبي

شهدت منصة القيادة العامة لشرطة دبي، المشاركة في معرض توظيف مُجندي الخدمة الوطنية 2023، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بتنظيم من وزارة الدفاع مُمثلة بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، إقبالاً كبيراً من قبل مجندي الخدمة الوطنية، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول.

وأكد اللواء الدكتور صالح عبد الله مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي وبتوجيهات الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء أحمد محمد رفيع مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، تدعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تمكين الشباب، وتضع التوطين في أولوية أجندتها، وتهدف إلى استقطاب الكوادر الإماراتية من كلا الجنسين، ليكونوا جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي، والمشاركة بفاعلية في خدمة الوطن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpst2fmd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"