عادي

أحمد بن سعيد: 57% من المنضمين الجدد إلى طيران الإمارات نساء

11:27 صباحا
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»
كشف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، أن 57% من المنضمين الجدد إلى طيران الإمارات من النساء، وأن 56% من الموظفين الذين تمت ترقيتهم إلى مناصب أعلى كنّ من النساء.
وقال سموه في رسالة داخلية بمناسبة يوم المرأة العالمي، «إنها فرصة لتقدير مساهمات النساء في قوتنا العاملة والاحتفال بالقوة التي نكتسبها من خلال مجتمع الموظفين الثري والمتنوع لدينا. وإنه أيضاً تذكير في الوقت المناسب للتحقق من أننا على المسار الصحيح، ونبذل قصارى جهدنا لضمان مكان عمل عادل ومنصف للجميع».
وقال سموه: «هذا العام، وقّعنا على تعهد الإمارات لتحقيق التوازن بين الجنسين، ما يؤكد التزامنا بدعم جهود الحكومة لزيادة عدد النساء في المناصب الإدارية، المتوسطة والعليا، إلى 30% في جميع أنحاء الدولة بحلول عام 2025. وفي مجموعة الإمارات، تشكل النساء 41% من القوى العاملة لدينا. ولدينا حالياً 39.7% من النساء في مناصب الإدارة المتوسطة والعليا، عبر الدرجات الأساسية».
وأضاف سموه: «التوازن بين الجنسين هو مسار تلتزم به مجموعتنا. والتسامح هو أحد الركائز الأساسية لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأنا أشجع جميع الزملاء - ذكوراً وإناثاً - على دعم رحلتنا، والتحدث حيثما ترى تحيزاً، أو تعصباً، ومشاركة أفكاركم وأفكارك حول كيف يمكننا أن نصبح أقوى معا».
23 ألف امرأة
وتركز طيران الإمارات في يوم المرأة العالمي على تبنّي مهمة واضحة لصياغة ثقافات عمل شاملة، تزدهر فيها مهن المرأة، ويُحتفل بإنجازاتها، من خلال المناقشات حول المساواة في الأجور، والمستويات القياسية من الترقيات النسائية وإتاحة الوصول إلى تدريب «التحيز اللاواعي» على مستوى الشركة.
ويعمل لدى مجموعة الإمارات أكثر من 23 ألف امرأة، في طيران الإمارات حول العالم وفي دناتا داخل الإمارات. ويشهد هذا العدد الكبير مساراً تصاعدياً في عام 2023 مع استمرار عمليات التوظيف.
وتضم مجموعة الإمارات، إضافة إلى شركات أخرى، كلاً من طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، ودناتا إحدى أكبر مزودي الخدمات الجوية في العالم، وتعد المجموعة وجهة مفضلة للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتميّز بهيكل قوي للمكافآت والمزايا، عدا عن الرواتب غير الخاضعة للضرائب. وتتسم المكافآت والمزايا في المجموعة بالشفافية للرجال والنساء الذين يقومون بالأدوار ذاتها، بينما تُقدّم فئات ومجالات الرواتب على أساس الخبرة من دون تأثير، أو فوارق بين الجنسين.
فرص تدريبية عالمية
توفر مجموعة الإمارات لموظفيها نطاقاً واسعاً من الدورات التعليمية وفرص التعلم، إضافة إلى التدريب الشخصي على جملة من الموضوعات. ومسار التعلم متاح للجنسين من غير تحيز على بوابة «مهارات المستقبل» الخاصة بالمجموعة التي جرى إطلاقها حديثاً. وتتضمن رحلة التعلم المخصصة التي صممتها مجموعة الإمارات 6 وحدات، بما في ذلك كسر التحيز، وتقييم التقاطع، وأصوات النساء، والتنوع والمساواة والشمول، والتحالف وثقافة الانتماء. وقد أكمل الرحلة بالفعل أكثر من 500 عضو في دائرة الموارد البشرية. والدورة التدريبية متاحة أيضاً لموظفي جميع إدارات المجموعة لإكمالها في وقتهم الخاص. وتتمتع المرأة في مجموعة الإمارات أيضاً بإمكانية الوصول إلى سلسلة من البرامج القيادية التنفيذية وفرص لإكمال المؤهلات التعليمية الدولية بدعم مالي من المجموعة.
الاحتفال بالإنجازات
إضافة إلى الترقيات، تكافئ مجموعة الإمارات وتقدّر موظفيها من خلال برنامج «جوائز نجم»، وهو برنامج لتقدير المساهمات البارزة عبر المجموعة، ويهدف إلى تعزيز الشعور بالانتماء والتقدير، ويحفز ويلهم ويمكّن العاملين لتحقيق الأهداف المرسومة وتجاوزها. وتُمنح جوائز نجم في أي وقت، ما يوفر أمام الموظفين خيارات لمبادلة الجوائز بمبالغ نقدية، أو قسائم سفر وبطاقات هدايا، وغيرها. وتُدوّن جائزة نجم أيضاً في ملف الموظف كأحد أبرز الإنجازات. واستأثرت المرأة، خلال الأشهر الـ 12 الماضية، بنسبة 35% من جوائز نجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9xm4kr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"