عادي

«أديداس» تخطط لخفض توزيعات أرباحها لعام 2022 إلى 0.70 يورو للسهم

12:58 مساء
قراءة دقيقتين
(رويترز)
كشفت شركة «أديداس»، الأربعاء، أنها تخطط لخفض توزيعات أرباحها لعام 2022 إلى 0.70 يورو (0.7374 دولار) للسهم، بعد عام شهد خسائر ناجمة عن انفصالها عن مغني الراب ومصمم الأزياء كاني ويست.
وقالت شركة صناعة الملابس الرياضية الألمانية: «إن مجالسها التنفيذية والإشرافية ستوصي بتوزيع الأرباح في الاجتماع العام السنوي 11 مايو/ أيار. وبلغت أرباحها قبل عام 3.30 يورو».
ولفتت الشركة إلى أن «الإيرادات المحايدة للعملة تراجعت بنسبة 1% في الربع الرابع من عام 2022، مع الأخذ في الاعتبار خسارة 600 مليون يورو من إنهاء شراكتها مع المشاهير، مما أسفر عن توقف خط الأحذية الرياضية المربح آنذاك ييزي».
2023 عام انتقالي
وبالنسبة لعام 2023، توقعت الشركة ربحاً تشغيلياً أساسياً عند مستوى التعادل تقريباًَ عند الأخذ في الاعتبار خسارة المبيعات إذا فشلت في بيع أسهم «ييزي» الحالية.
وقال بيورن جولدين، الرئيس التنفيذي في بيان: «سيكون عام 2023 عاماً انتقالياً لبناء قاعدة لعامي 2024 و 2025». وتابع: «نحن بحاجة إلى تقليل المخزونات وخفض الخصومات. يمكننا بعد ذلك البدء في بناء عمل تجاري مربح مرة أخرى في عام 2024».
ومن المتوقع أن تؤدي نهاية عمليات الإغلاق الخاصة بـ «كوفيد -19» في الصين، إلى زيادة المبيعات عبر العلامات التجارية الكبرى للبيع بالتجزئة التي تعتبر الصين سوقاً رئيسياً لها، ولكن بالنسبة لشركة «أديداس»، من المرجح أن يتم القضاء على هذا التعزيز بسبب تأثير انقسام «ييزي»، مما يجعل الأمر صعباً بالنسبة له للتنافس ضد المنافسين «نايكي» و«بوما».
وقال المحللون في «ويدبوش» الذين يتتبعون إطلاق منتجات الأحذية الرياضية الجديدة: «إن نايكي من المرجح أن تحصل على حصة في السوق من أديداس في غياب تصميمات ييزي الجديدة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtb6bxdd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"