عادي

إعلان جوائز مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
نيفين الكيلاني وفاروق حسني أثناء افتتاح المعرض

القاهرة:عادل دربالة

شهدت د.نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة المصرية، حفل توزيع جوائز مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، في دورتها الرابعة، وافتتحت، بصحبة الفنان والوزير السابق الذي تحمل المؤسسة اسمه، المعرض الجماعي للشباب الفائزين.

وأثنت الكيلاني على مستوى الأعمال المشاركة بفروع الجائزة المُختلفة، من نحت وتصوير وعمارة وتصوير فوتوغرافي، مُشيرة إلى أن «الأعمال تُنبئ عن شباب واعد ومواهب خلاقة وتؤكد أن أرض مصر التي ابتدعت الفن وعلمته للعالم ما زالت خصبة وغنية بمبدعيها».

وعبر الفنان فاروق حسني عن سعادته بهذا اللقاء الذي يتجدد كل عام والمبدعين الذين تتزايد أعدادهم كل دورة في المسابقة. وقال: إن المؤسسة خلال السنوات الأربع الماضية، وبدعم من وزارة الثقافة، حققت العديد من الإنجازات، ما يجعلنا نعمل أكثر خلال السنوات المقبلة لتقديم المزيد. وشكر أعضاء المؤسسة ومجلسها، مشيداً بدورهم الفاعل في أنشطة المؤسسة المختلفة.

أعقب ذلك توزيع الجوائز، وفاز بالمركز الأول في فرع النقد الفني التشكيلي سارة أحمد حسن عودة، وبالثاني سارة حامد زيادة، فيما فاز بالثالث إسراء أحمد عبد الحميد علي، وفيفان أمين بطرس. وفي فرع التصوير (الرسم) فاز بالمركز الأول سالي جمال عبد اللطيف، وبالثاني آية محمد أحمد، وبالثالث وليم صفوت فهيم. ونال المركز الأول بفرع النحت فاطمة محمد، والثاني محمد عزت، والثالث يوستينا شحاته، أما في جوائز التصوير الفوتوغرافي، ففاز بالمركز الأول عمر أمجد، وبالثاني رحمة إبراهيم، وبالثالث محمود سعد.

ومنحت لجنة تحكيم جائزة التصوير الفوتوغرافي شهادة شكر وتقدير لكل من جورج القمص، وإسلام محمود.

وفي جوائز العمارة فاز بالمركز الأول محمد عزت، وجورج القمص، يوسف ناشد، وإسلام محمود محمد عثمان حسن، ومحمد مجدي، وبالثاني تيمور مصطفى، عبد الرحمن أمين، مريم عبد الناصر، نورهان سامح (مشاركة جماعية)، وبالثالث ميار صلاح، سمية مجدي (مشاركة). وتسلم المتسابقان محمود فاروق، وباسم أحمد شهادتي شكر وتقدير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4m526ftw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"