عادي

اعتماد قوائم مدارس الأجيال حتى عام 2024-2025

01:09 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

كشفت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن قائمة المدارس الحكومية الجديدة التي ستطبق نموذج «مدارس الأجيال» حتى العام الأكاديمي (2024-2025)، إذ يشمل المشروع 3 مراحل تشغيلية لنموذج مدارس الأجيال تطبق على مدار 3 سنوات.

وتجمع «مدارس الأجيال» بين المنهج الوطني المعتمد في اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية، والمنهج الأمريكي في الحقول المعرفية كالرياضيات والعلوم، وغيرها من المواد.

وأفادت المؤسسة بأن المرحلة الأولى استهدفت 10 مدارس حكومية خلال العام الدراسي الجاري تضم 5902 طالب وطالبة موزعين على مختلف مناطق الدولة، في المقابل تضم المرحلة الثانية التي تطبق العام الدراسي المقبل (2023-2024)، 8 مدارس، بواقع مدرستين في عجمان، ومثلهما في دبي، ومدرسة في الفجيرة وأخرى في رأس الخيمة، ومدرستين في الشارقة والشرقية. وقالت إن المرحلة الثالثة تشكل إضافة جديدة للمشروع، إذ تستهدف انضمام 10 مدارس حكومية جديدة خلال العام الدراسي (2024-2025) ليصبح إجمالي المدارس 28 مدرسة.

واشتملت قائمة المدارس الجديدة على مدارس: ابن تيمية وعمر بن عبد العزيز في عجمان، ومدرستي محمد بن راشد والحديبة في دبي، والخران في راس الخيمة، ولبني بنت حباب في الفجيرة، ووادي الحلو في الشارقة الشرقية، والشيخة مريم بنت غانم الشامسي في الشارقة، وجميعهم حلقة أولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8eubd7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"