عادي
عقيلة صالح يُشدد على ضرورة وجود حكومة موحدة لتنظيم الاستحقاق

باتيلي: جولاتي الإقليمية والدولية تؤيد خطة الانتخابات في ليبيا

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين
الدبيبة خلال اجتماعه بالمبعوث الأممي إلى ليبيا (وال)

أكد المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي أن جولاته الإقليمية والدولية ونتائج اجتماعاته في نيويورك، تؤيد خطته في إجراء الانتخابات، باعتبارها الهدف الأساسي لعمل البعثة، فيما جدد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح التأكيد على ضرورة وجود حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد لتنظيم الانتخابات، بالإضافة إلى جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لإجراء هذا الاستحقاق الوطني.

واجتمع أمس الثلاثاء، رئيس حكومة الوحدة المنتهية ولايتها، عبد الحميد الدبيبة، مع باتيلي، وأكد له على دعم الحكومة لخطته في إجراء الانتخابات.

وشهد الاجتماع مناقشة الإجراءات العملية لتنفيذ مقترح إجراء الانتخابات، بحيث يكون قابلاً للتنفيذ ويعبر عن رغبة الليبيين الحقيقية في إجراء انتخابات نزيهة وعادلة.

كما أكد الدبيبة أيضاً دعم حكومة الوحدة للإجراءات التي تتخذها البعثة التي تعمل بشكل جاد ومتواصل مع الأطراف الدولية للوصول إلى انتخابات، وتشكيل فريق يُساهم في استكمال وتحديث القاعدة الدستورية لتكون جاهزة لاستكمال حلم الليبيين.

وأشار إلى جاهزية الحكومة وأدواتها التنفيذية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وقدم باتيلي مُلخصاً لجولاته الإقليمية والدولية ونتائج اجتماعاته في نيويورك، مؤكداً أنها تؤيد خطته في إجراء الانتخابات، باعتبارها الهدف الأساسي لعمل البعثة.

بدورها قالت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش إن الدول ذات العلاقة بالملف الليبي التي يتم التواصل معها بشكل مستمر، داعمة حقيقية لإجراء انتخابات نزيهة وعادلة وإنهاء المراحل الانتقالية، ومؤكدة استمرار التواصل الدولي لدعم جهود إنجاح هذا الاستحقاق.

من جهة أخرى، أكد رئيس مجلس النواب عقيلة صالح خلال لقائه في بنغازي المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية ريتشارد نورلاند رفقة القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة ليزلي أوردمان، وفاء مجلس النواب بكافة التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية من خلال التعديل الدستوري الثالث عشر وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية واستعداد المجلس لإجراء التعديل اللازم لها إذا ما اقتضت الحاجة.

وشدد صالح خلال اللقاء الذي جرى في مقر مجلس النواب ببنغازي على عدم وجود أي عائق لإجراء الانتخابات من جانب التشريعات اللازمة لإجرائها بحسب الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق.

وأكد صالح على ضرورة وجود حكومة موحدة في كافة أنحاء البلاد لتنظيم الانتخابات بالإضافة إلى جاهزية المفوضية الوطنية العُليا للانتخابات لإجراء هذا الاستحقاق الوطني.

وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في ليبيا لا سيما سُبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب الآجال.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35v2s2nx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"