عادي

حاكم فلوريدا يطالب بايدن بالسماح بدخول ديوكوفيتش أمريكا

12:33 مساء
قراءة دقيقتين
فلوريدا - رويترز
طلب رون ديسانتيس حاكم ولاية فلوريدا، من الرئيس الأمريكي جو بايدن السماح بدخول نوفاك ديوكوفيتش إلى الولايات المتحدة، رغم عدم حصوله على تطعيم فيروس كورونا من أجل المشاركة في بطولة ميامي المفتوحة الشهر الحالي.
وفي الشهر الماضي، تقدم المصنف الأول عالمياً، وهو أحد أبرز الرياضيين المعارضين للقاح كوفيد-19، بطلب إلى الحكومة الأمريكية للحصول على موافقة استثنائية بدخول البلاد للمشاركة في بطولة إنديان ويلز التي تبدأ الأربعاء، وميامي المفتوحة المقامة في الفترة من 19 مارس/آذار وحتى الثاني من إبريل/نيسان.
وانسحب ديوكوفيتش البالغ عمره 35 عاماً من إنديان ويلز الأحد الماضي بعد إعلان السناتور الأمريكي ريك سكوت رفض بلاده طلب اللاعب الصربي.
وكتب ديسانتيس في خطاب إلى بايدن يوم الثلاثاء «هذا الرفض غير عادل وغير علمي وغير مقبول.. أطلب منك إعادة التفكير في الأمر. حان الوقت لتنحية سياسات مكافحة الوباء جانباً ومنح الشعب الأمريكي ما يريده، دعه يشارك (في البطولة)».
وكان ديسانتيس، وهو أحد أبرز الساسة في الحزب الجمهوري، وقع قانوناً في نوفمبر / تشرين الثاني 2021 يحظر المدارس والشركات والهيئات الحكومية من طلب شرط تطعيم فيروس كورونا، وسط إدانة من مسؤولي الصحة وقادة الحزب الديمقراطي.
وتحظر أمريكا دخول الأجانب غير الحاصلين على تطعيم كورونا إلى البلاد، وهو الأمر الذي من المتوقع إيقاف العمل به عندما تنهي الحكومة حالة طوارئ كوفيد-19 في 11 مايو/أيار المقبل.
وقال ديوكوفيتش، الذي غاب عن أستراليا المفتوحة في العام الماضي بعد ترحيله من البلاد لعدم حصوله على تطعيم كورونا، إنه يفضل الغياب عن البطولات الكبرى مقابل عدم الحصول على اللقاح.
ونال ديوكوفيتش لقبه 22 في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا مطلع العام الحالي ليعادل الرقم القياسي لرافائيل نادال.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bumxscf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"