عادي

حاكم ولاية يطلب من بايدن مشاركة ديوكوفيتش

15:25 مساء
قراءة دقيقتين
ديوكوفيتش مع لقب نهائي الموسم الماضي
ديوكوفيتش مع لقب نهائي الموسم الماضي
متابعة: ضمياء فالح
طلب رون ديسانتيس، حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، من الرئيس جو بايدن، السماح بمشاركة المصنف الأول عالمياً نجم التنس الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، في بطولة إنديان ويلز المفتوحة في ميامي، واصفاً قيود «السماح فقط بمشاركة اللاعبين الحاصلين على اللقاح» بغير العلمية.
وبعث ديسانتيس، الذي يقترب من الترشح لرئاسة الولايات المتحدة عام 2024، برسالة ورد فيها: «رفض السماح بمشاركة اللاعب ليس منصفاً، ولا يستند لثوابت علمية، وليس مقبولاً، أحث سيادتكم على إعادة النظر». ولم يتبق سوى أيام معدودة على البطولة ولم يتلق ديوكوفيتش رداً بعد على طلب السماح له بالمشاركة من الحكومة الأمريكية.
وقال ديوكوفيتش للصحفيين: «سأتقبل القرار مهما كان، إن لم يسمحوا لي سأنسحب قبل إجراء القرعة».
رسالة حاكم فلوريدا جاءت بعد إلغاء جميع قيود «كوفيد-19» في الولايات المتحدة، وستنتهي حالة الطوارئ الصحية في 11 مايو/ أيار المقبل، وأكد ديسانتيس في الرسالة: «آن الأوان لوضع سياسات الوباء جانباً ومنح الناس في أمريكا ما يريدون، وهو مشاركة اللاعب في البطولة. الشيء الوحيد الذي يمنع ديوكوفيتش من المشاركة هو مواصلة إدارتك اتباع تعليمات غير علمية وغير موثقة وعفى عليها الزمن بخصوص دخول الضيوف لبلادنا الرائعة».
وبقيت الولايات المتحدة الأمريكية البلد الوحيد في موسم التنس الذي يمنع دخول اللاعبين غير الملقحين لكن المنع سيرفع قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) بـ3 أشهر.
ولم ينسحب ديوكوفيتش من بطولة إنديان ويلز العام الماضي إلا بعد إجراء القرعة، ما تسبب في ارتباك الجدول.
وفي حال انسحاب ديوكوفيتش سيحصل الإسباني كارلوس ألكاراز على فرصة تصدر التصنيف العالمي في حال فاز باللقب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h8a6a6h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"