عادي

فنادق الفجيرة تستقبل أكثر من 143 ألف نزيل

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين

الفجيرة: محمد الوسيلة

كشف سعيد عبد الله السماحي، مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار عن استقبال القطاع الفندقي بالإمارة، ضمن فعاليات حملة «أجمل شتاء في العالم»، 143 ألفاً و133 نزيلاً منهم 51 ألفاً و363 مواطناً، و91 ألفاً و770 غير مواطن، وذلك خلال الفترة من مطلع أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر الماضيين، في 30 منشأة فندقية موزعة على مدينتي الفجيرة ودبا الفجيرة.

وأوضح أن الفنادق تضم أكثر من 5 آلاف غرفة فندقية، وقد حققت عائداً مادياً خلال فترة الحملة بلغ 92 مليوناً و929 ألفاً و172 درهماً، بنسبة إشغال بلغت 56 %.

وأكد إن حملة «أجمل شتاء في العالم» في دورتها الثانية كانت استثنائية، بعد أن تمكنت من استقطاب أعداد كبيرة من الزوار والسياح، للتعرف عن كثب إلى معالم الفجيرة السياحية والموارد الطبيعية التي تزخر بها، والمتمثلة في الجبال والسهول والشواطئ، فضلاً عن القلاع والحصون والمعالم الأثرية والتاريخية، ما جعلها منصة مهمة في خريطة السياحية الإماراتية.

وأشار إلى أن الحملة عزّزت الهوية السياحية الموحدة للدولة، ورسّخت ثقافة السياحة المحلية، وبيّنت للسياح معالم سياحية لافتة تزخر بها الدولة، ومكّنت القطاع الفندقي من تقديم خدمات متميزة للزوار والسياح وأنشطة جاذبة تلبي جميع اهتماماتهم.

وأكد السماحي إن إدارته ضمن إستراتيجية حكومة الفجيرة نجحت في تحقيق مستهدفات خطط عملها العام الماضي، برفع الطاقة الاستيعابية للقطاع الفندقي لأكثر من 5 آلاف غرفة، مشيراً إلى أن الفجيرة يتوافر بها حالياً 30 منشأة فندقية يتم تشغيلها بكفاءة من قبل علامات فندقية عالمية من فئة 5 و4 نجوم.

ولفت إلى أن الإمارة استقبلت خلال العام الماضي أكثر من 524 ألفاً و179 نزيلاً، بنسبة إشغال بلغت 55 %، حيث تصدرت الجنسية الإماراتية عدد النزلاء بواقع 118 ألف نزيل، وتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة ملحوظة في عدد الزوار والسياح للإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdekfrry

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"