عادي

«كريدي سويس» يحصل على تراخيص في الصين

13:04 مساء
قراءة دقيقة واحدة
(بلومبيرغ)
حصلت مجموعة «كريدي سويس» على تراخيص تسمح لها بإطلاق أعمالها في إدارة الثروات في الصين في النصف الأول من هذا العام، بالإضافة إلى توسيع أنشطة تداول الأوراق المالية والبحث في الداخل.
وحصل البنك على تراخيص الاستشارات الاستثمارية وتجارة الملكية والسمسرة على مستوى البلاد، وفقاً لمذكرة داخلية. وأكدت متحدثة باسم البنك محتويات المذكرة.
وتمثل الموافقات تقدماً للمقرض السويسري، والذي واجه العام الماضي تأخيرات في الحصول على الموافقات لبعض عملياته في الصين بعد موجة من مغادرة الإدارة العليا. واستعداداً لإطلاق أعمال إدارة الثروات في الصين، تخطط «كريدي سويس» لمضاعفة عدد مديري العلاقات في الداخل، وفقاً للمذكرة.
وقال إدوين لو، الرئيس التنفيذي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: «يعد هذا علامة فارقة لخطط كريدي سويس في الصين بينما نتحرك نحو الإطلاق المستقبلي لخدمات إدارة الثروات في أحد أسواق الثروات الأسرع نمواً على مستوى العالم».
وكان المقرض الأوروبي يعاني سلسلة من الفضائح التي أدت إلى خسائر بمليارات الدولارات، مما حفز على مراجعة استراتيجية لبنكه الاستثماري، ونزوح جماعي للمواهب، وخفض الآلاف من الوظائف.
وأجرى البنك تخفيضات كبيرة في قوته العاملة في الصين في نوفمبر/تشرين الثاني، كجزء من الإصلاح العالمي، وترك ما لا يقل عن ثلث المصرفيين الاستثماريين وحوالي 40% من طاقم البحث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/23berfsv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"