عادي

ماسك يتوقع تحقيق «تويتر» تدفقا نقديا إيجابياً في الربع المقبل

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتويتر، الثلاثاء، إن الشركة لديها «فرصة» في تحقيق تدفق نقدي إيجابي في الربع القادم مع خفض التكاليف وزيادة عدد المستخدمين.

وقال ماسك، الذي كان يتحدث في مؤتمر للمستثمرين تم بثه عبر الإنترنت، إنه «مذهل» كيف نجحت منصة تويتر في جني الأموال من خدمة الرسائل الخاصة به.

وخفضت الشركة التكاليف بشكل حاد، بما في ذلك تسريح العمال، في ظل ماسك، الذي عرض هدف التدفق النقدي الإيجابي حيث وصف الجهود المبذولة لخفض النفقات، أو حرق السيولة.

اتسمت منصة Twitter بالفوضى وعدم اليقين منذ أن استحوذ الملياردير، وهو أيضًا الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع السيارات الكهربائية «تيسلا»، عليها مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر 2022.

وعانت منصة تويتر يوم الاثنين من خلل منع آلاف المستخدمين من الوصول إلى الروابط، وهو سادس انقطاع رئيسي له منذ بداية العام، وفقًا لمجموعة مراقبة الإنترنت NetBlocks.

قال ماسك في إشارة إلى انقطاع الخدمة يوم الاثنين أن ما كان يُقصد به تغيير بسيط إلى 1% من المستخدمين انتهى به الأمر إلى تغيير «كارثي» للجميع. وأضاف أن المهندسين بشكل عام يقومون بالكثير من «تنظيف» كود برنامج تويتر.

كانت المخاوف بشأن استقرار تويتر منتشرة على نطاق واسع منذ استيلاء ماسك عليها. وقالت مصادر لرويترز إن من بين الهجرة الجماعية العديد من المهندسين المسؤولين عن إصلاح ومنع انقطاع الخدمة.

كما هرب بعض المعلنين من «تويتر» بسبب عدم اليقين بشأن كيفية تعامل ماسك، الذي أطلق على نفسه «المطلق لحرية التعبير»، على الاعتدال في المحتوى.

وقال يوم الثلاثاء إن الديمقراطيين والجمهوريين يثقون الآن في تويتر بنفس الدرجة. كان للمنصة 253 مليون مستخدم نشط يوميًا يمكن تحقيق الدخل منهم.

انخفض الإنفاق الإعلاني من قبل أكبر 30 معلنا على تويتر بنسبة 42% في نوفمبر وديسمبر مجتمعين، وفقًا لتقديرات شركة باثماتيكس من شركة Sensor Tower.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvhjjeud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"