عادي
ناقشا أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية

محمد بن راشد يبحث مع رئيس بولندا سبل تعزيز روابط التعاون

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن راشد

دبي: «الخليج» 
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس الأربعاء، أندجي دودا، رئيس جمهورية بولندا الصديقة، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
ورحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس البولندي والوفد المرافق، في مستهل اللقاء الذي جرى في قصر سموه بزعبيل، حيث تم استعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيز روابط التعاون بين البلدين والارتقاء بمستوى التنسيق وتبادل الخبرات في العديد من القطاعات الحيوية التي تخدم التوجهات التنموية للجانبين لاسيما في مجالات الأمن الغذائي والطاقة المتجددة والتكنولوجيا، والفضاء، والزراعة والنقل وغيرها من القطاعات.
كما استعرض الجانبان متطلبات تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري، والارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات جديدة، لاسيما على صعيد زيادة حجم التبادل التجاري والسياحي، علاوة على تهيئة المجال لتشجيع القطاع الخاص في البلدين على توثيق التعاون ورصد المزيد من الفرص الاستثمارية في ضوء ما تتمتع به كل من دولة الإمارات وجمهورية بولندا من مقومات جذب متنوعة.
كذلك تطرق اللقاء إلى بحث أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومحمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.
من جهة أخرى، زار أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا، متحف المستقبل أمس، وكان في استقباله محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس متحف المستقبل.
واطّلع الرئيس البولندي على مبادرات المتحف وأقسامه وتجاربه الريادية، ودوره في تطوير التقنيات والأفكار المستقبلية، واحتضان الأفكار والمشاريع والأبحاث والمبادرات، والدراسات ذات القيمة النوعية.
وجاءت الزيارة ضمن زيارة الدولة التي قام بها أندجي دودا برفقة وفد رفيع المستوى، ضمّ عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين بهدف تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

 

الصورة
محمد بن راشد

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yu3apk38

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"