عادي
التقى نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس الشركة

مكتوم بن محمد يبحث تطوير الشراكة بين «مايكروسوفت» والإمارات

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج» 

التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مركز دبي المالي العالمي، أمس، في مكتب سموه بالمركز، براد سميث، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة مايكروسوفت.

تناول اللقاء علاقات الشراكة والتعاون بين شركة مايكروسوفت ودولة الإمارات، وآفاق تطوير تلك الشراكة، في ضوء الاهتمام الكبير الذي توليه دولة الإمارات لقطاع التكنولوجيا، لما يمثله من قيمة استراتيجية كركيزة رئيسية من ركائز بيئة العمل المستقبلية، وتماشياً مع توجهات دولة الإمارات في التحول نحو البيئة الرقمية والأهداف الطموحة لأجندة دبي الاقتصادية والرامية إلى زيادة إسهام التحول الرقمي إلى 100 مليار درهم لاقتصاد دبي سنوياً على مدار السنوات العشر المقبلة.

وتم خلال اللقاء استعراض مجمل أعمال مايكروسوفت في دولة الإمارات، وكذلك أعمالها على مستوى المنطقة انطلاقاً من مقرها في مدينة دبي للإنترنت، حيث تعد من أبرز الشركات المنضمة لمجتمعها التقني المتنامي الأكبر من نوعه إقليمياً مع انطلاقه قبل أكثر من 20 عاماً، والذي يضم اليوم آلاف الشركات المتخصصة في مختلف مجالات التكنولوجيا والحلول الرقمية.

كذلك جرى مناقشة الخطط المستقبلية لأعمال الشركة بالمنطقة في ضوء جهود التنمية المتسارعة التي تشهدها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمساعي الرامية للاستفادة من البيئة الرقمية والحلول الذكية في تسريع وتيرة التنمية الشاملة وضمن مختلف القطاعات.

حضر اللقاء محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، وعيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي، ومالك سلطان آل مالك، رئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، وصقر بن غالب المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات.

ومن جهة أخرى، قال سموه على تويتر: «مع افتتاح متحف الشندغة أشكر الأخ رشاد بوخش الذي قاد ملف ترميم المباني التاريخية في دبي خلال سنين عمله، وساهم مع فريق عمله في الحفاظ على التراث العمراني لدبي وتقديمه للعالم بأصالة ورقي. رشاد بوخش هو أحد المخلصين لدبي وتاريخها، ودبي لا تنسى المخلصين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc29z3zr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"