عادي

منتخب الأحلام الأمريكي لكرة السلة يلعب في أبوظبي

18:53 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الإعلان عن استضافة أبوظبي للحدث العالمي
أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة السلة عن اتفاقية جديدة مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لتنظيم 3 مباريات بين منتخبات الولايات المتحدة وألمانيا واليونان للرجال في أبوظبي، وذلك في أولى مباريات المنتخب الأمريكي في دولة الإمارات.
ويضم المنتخب الأمريكي أبرز لاعبي العالم في كرة السلة ويطلق عليه لقب «منتخب الأحلام» خلالل مشاركته الخارجية في الأولمبياد أو بطولة العالم.
وفي إطار استعداداته الختامية لبطولة كأس العالم لكرة السلة للرجال 2023، يواجه المنتخب الأمريكي نظيريه اليوناني والألماني يومي 18 و20 أغسطس، فيما تلتقي ألمانيا واليونان يوم 19 أغسطس.
وقال جيم تولي، الرئيس التنفيذي لاتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة: «سعداء بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي لتنظيم فعاليات مهرجان كرة السلة الأمريكية في الإمارة، والذي يشهد أولى مباريات منتخبنا الوطني للرجال في دولة الإمارات. ويشكل هذا الحدث منصة للتواصل المباشر مع الجمهور من جميع أنحاء العالم، بينما يستمتع لاعبو فريقنا والمدربون بتجارب استثنائية ستبقى في ذاكرتهم داخل وخارج الميدان. ونشكر الاتحادين اليوناني والألماني على مشاركتهم في هذه المباريات ضمن استعداداتنا لكأس العالم لكرة السلة 2023، والتي ربما تعد أصعب المنافسات الدولية».
من جانبه، قال صالح محمد الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي: «ينتظر الجميع صيف لا يُنسى في أبوظبي، ويشرفنا استضافة فعاليات اتحاد الولايات المتحدة لكرة السلة للمرة الأولى في دولة الإمارات. ونتطلع للترحيب بنجوم المنتخبات الأمريكية والألمانية واليونانية ومشجعيها لدعم فرقهم الوطنية، وندعوهم لاكتشاف تجاربنا الترفيهية والثقافية ومعالمنا الطبيعية التي تمنحهم الإلهام والمغامرة وفرصة الاسترخاء وتجديد النشاط والصفاء الذهني».
وتأهلت الولايات المتحدة الشهر الماضي إلى مونديال كرة السلة 2023 المقرر إقامته خلال الفترة من 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر في إندونيسيا واليابان والفلبين، بحضور 32 منتخباً من بينها 7 فرق تمثل الأمريكيتين.
وقال إنجو فايس، رئيس الاتحاد الألماني لكرة السلة: «تسرنا مواجهة المنتخبين الأمريكي واليوناني في أبوظبي قبل التوجه إلى كأس العالم لكرة السلة. وتُعتبر أبوظبي وجهة مثالية لاستضافة أبرز فعاليات كرة السلة، ونتابع التطورات المستمرة في الإمارة التي أصبحت من عواصم الرياضة. ونترقب زيارتنا أبوظبي، وخوض هذه المباريات».
بدوره، قال فانجيليس ليوليوس، رئيس الاتحاد اليوناني لكرة السلة: «متحمسون للمشاركة في هذه الاحتفالية بكرة السلة التي تجمع ثلاث قارات قبيل انطلاق كأس العالم 2023، وذلك بمبادرة من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي.».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5acct85c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"