مقال مدفوع
المحتوى برعاية:
ميديكلينيك

ميديكلينيك الشرق الأوسط تقدم الريادة في خدمات الرعاية الصحية الافتراضية

09:00 صباحا
قراءة 4 دقائق
ميديكلينيك الشرق الأوسط تقدم الريادة في خدمات الرعاية الصحية الافتراضية

مع جائحة كوفيد-19، اضطر مقدمو الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم إلى الإسراع في إنشاء خدمات رعاية صحية افتراضية لتلبية متطلبات مرضاهم خلال الجائحة. طورت ميديكلينيك الشرق الأوسط مجموعة من المنتجات باستخدام أفضل الممارسات خلال هذا الوقت لتزويد متعامليها بالرعاية الملائمة، إلى جانب خيارات جديدة لسوق التأمين الصحي. ويُعقد حالياً مؤتمر MENA Telehealth في دبي، حيث تعرض ميديكلينيك الشرق الأوسط مجموعتها الرائدة من الخدمات الصحية الافتراضية المتكاملة.

تشمل خدمات الرعاية الصحية الافتراضية في ميديكلينيك الشرق الأوسط ما يلي:
حجز المواعيد
يمكن للمرضى حجز وإدارة مواعيدهم الشخصية وعبر الإنترنت بشكل ملائم مع أطباء ميديكلينيك باستخدام تطبيق MyMediclinic 24x7. وقد تم إطلاق التطبيق في بداية عام 2021، تم تحميله من قبل أكثر من 300,000 مريض حتى الآن، مع إتمام أكثر من 2 مليون جلسة وحجز 600,000 موعد.
الاستشارة عن بعد
تقدم خدمة الاستشارة عن بعد في ميديكلينيك، إمكانية المرضى استشارة طبيب من اختيارهم من أي مكان. ومنذ بداية الخدمة في عام 2020، أكمل أكثر من 100,000 مريض ما يقارب من 300,000 جلسة استشارة عن بعد. والجدير بالذكر أنه سيتم افتتاح ميديكلينيك مستشفى المرجان في جدة قريبًا، لتصل الخدمة إلى المملكة العربية السعودية.
مركز الرعاية المشتركة
يقدم مركز الرعاية المشتركة (CCC) ، الذي تم تأسيسه في يونيو 2022، خدمات رعاية صحية افتراضية مركزية للمرضى في جميع مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث يقدم فريق من الأطباء الاستشاريين في طب الأسرة وفريق التمريض والإداريين مجموعة متنوعة من الخدمات الطبية، بما في ذلك عيادة الرعاية الأولية الافتراضية، وإدارة الأمراض المزمنة، ومراقبة المرضى عن بُعد، وصحة موظفي المجموعة، وتنسيق الرعاية في الوقت المناسب عبر شبكة ميديكلينيك الممتدة من العيادات والمستشفيات وإعدادات الرعاية الأخرى.
من خلال تطبيق MyMediclinic 24x7 وواجهة الموقع الإلكتروني، تقدم العيادة الافتراضية استشارات في نفس اليوم وخدمة البوابة الافتراضية للرعاية الأولية.
جميع أطباء المركز هم استشاريون في طب الأسرة مؤهلون تأهيلاً عالياً مع تدريب متخصص في الإشراف على الصحة العامة لمرضاهم. عند الضرورة، حيث يمكنهم وصف الأدوية للمرضى وتنسيق تسليمها لهم إلى باب منزلهم. كما يمكنهم إحالة المرضى إلى أكثر من 20 عيادة وسبعة مستشفيات في الدولة بحسب تفضيل المريض وموقعه.
إدارة الأمراض المزمنة
تجمع خدمة إدارة الأمراض المزمنة المسماة "ميديكلينيك في المنزل" بين أفضل جوانب الرعاية الصحية الافتراضية والسريرية بطريقة سلسة لتزويد المرضى بخطة علاج شخصية ورعاية متكاملة من منازلهم أو مكان عملهم.
بدأت المبادرة خلال جائحة كوفيد-19 بالتعاون مع مركز أبوظبي للصحة العامة ودائرة الصحة للمرضى ذوي الأمراض المزمنة المعرضين للخطر. وتم تسجيل أكثر من 1000 مريض في هذا الوقت.
حيث يتم استخدام تطبيق ميديكلينيك هوما، الذي يتتبع العلامات الحيوية للمرضى والأعراض لديهم، توفر خدمة ميديكلينيك في المنزل للمرضى الأدوات التي يحتاجونها لمراقبة الأمراض المزمنة والتعامل معها بسهولة والتحكم في صحتهم. يقدم فريق الخدمة رعاية افتراضية رائدة مدعمة بالجولات الافتراضية لفريق التمريض ، والاستشارات عن بعد  وحجز المواعيد ، والمتابعة ، وخدمة التوصيل إلى المنازل من الصيدلية.
خدمة البوابة الافتراضية
في أوائل عام 2022 ، تبنت ميديكلينيك آلية افتراضية لخدمة البوابة الافتراضية لمنح أعضائها البالغ عددهم 11000، بما في ذلك الموظفين وعائلاتهم أولوية الوصول إلى أطباء الرعاية الأولية. كان هذا المفهوم فعالًا في تقليل الحاجة إلى التوجه إلى مكاتب الأطباء، ويقوم مقدمو التأمين الآن بتبنيه لمنح الوصول إلى معالجة عالية الجودة ضمن خطط التأمين ذات الاستخدام العالي والحد من التكاليف التي لا يمكن تحملها.
تُستخدم الرعاية الافتراضية لإدارة حالات المريض وفقًا للتوصيات الطبية المدعومة علميًا، ولا تتم الإحالات إلا عند الضرورة. حيث تدير خدمة البوابة الافتراضية الحالات الحادة والأمراض المزمنة والحفاظ على الصحة والحفاظ على نمط حياة صحي لتوفير مسار علاجي سلس وعملي. لمعالجة حالة رئيسية تتعلق بمقدمي خدمات التأمين وضمان الرعاية المدارة بشكل صحيح، فإنها تسعى جاهدة لتقليل الاستخدام والإحالات غير الضرورية، وهو أمر بالغ الأهمية لاستدامة قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. حاليًا، تدير وتعالج عيادة ميديكلينيك الافتراضية أكثر من 75٪ من مواعيد الرعاية الأولية تقريبًا، مما يلغي الحاجة إلى مزيد من الإحالة.


قال ويلي ويليمس، مدير تطوير الأعمال، في ميديكلينيك الشرق الأوسط: "تماشيًا مع مهمة ميديكلينيك في تحسين حياة متعامليها، فإن هدفنا الاستراتيجي هو توفير رعاية فعالة من حيث التكلفة وبجودة عالية بالإضاقة إلى تجربة عملاء استثنائية عبر سلسلة الرعاية المستمرة. لقد عملنا بجد لاعتماد مجموعة متنوعة من نماذج الرعاية الصحية الافتراضية التي توفر قيمة لكل من مرضانا وشركائنا وستساعدنا على تحقيق مهمتنا المتمثلة في أن نصبح الشريك المفضل لجميع متطلبات الرعاية الصحية الخاصة بهم. نحن متحمسون لتقديم هذه المجموعة التي لا مثيل لها من الخدمات الافتراضية في مؤتمر MENA Telehealth ".

وقال أحمد عوضة، مدير أول – خدمات الرعاية الإفتراضية : "في عام 2022 ، تعلمنا مدى أهمية الاستشارة عن بعد حتى بعد غياب كوفيد-19. للمضي قدمًا، في عام 2023، نعتزم دمج الاستشارة عن بُعد في برامج التأمين لتزويد المرضى بمجموعة من المزايا، بما في ذلك تفاعل أفضل للمرضى، وزيادة قدرة الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية المتكاملة في كل من الإعدادات الافتراضية والشخصية، وتحسين تنسيق الرعاية الأولية والثانوية. هدفنا هو ترسيخ الاستدامة في جميع مجالات الرعاية ".
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kta3djh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"