عادي

نمو اقتصاد منطقة اليورو يتراجع إلى الصفر في الربع الرابع 2022

18:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
شعار اليورو أمام البنك المركزي الأوروبي (رويترز)
شعار اليورو أمام البنك المركزي الأوروبي (رويترز)
قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي «يوروستات»: «إن منطقة اليورو لم تسجل أي نمو اقتصادي على أساس فصلي في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022، في تعديل طفيف بالخفض لبيانات الناتج المحلي الإجمالي والتوظيف، ومع ذلك ظلت بيانات التوظيف قوية».
وقال يوروستات في بيان: «إن نمو اقتصاد منطقة اليورو تراجع إلى الصفر في الربع الرابع، مقارنة بالربع الثالث و1.8% على أساس سنوي. وذلك مقارنة بتوقعات بنمو 0.1 و1.9% على الترتيب نُشرت في 14 فبراير/شباط».
ومع ذلك أكدت المراجعات أن «اقتصاد منطقة اليورو تجنب بالكاد ركوداً فنياً كان متوقعاً في السابق».
وسجلت اليونان ومالطا وقبرص نمواً ربع سنوي يزيد على الواحد في المئة، مع تراجع اقتصاد ألمانيا وإستونيا وإيطاليا وليتوانيا.
وقال يوروستات: «إن الإنفاق العام أسهم بنحو 0.2 نقطة مئوية، كما أسهمت التغيرات في المخزونات بمقدار 0.1 نقطة مئوية وصافي التجارة بنحو 1.0 نقطة مئوية».
وعدل يوروستات بيانات نمو التوظيف في منطقة اليورو بالخفض إلى 0.3% على أساس ربع سنوي من 0.4% في التوقعات السابقة. وحقق النمو على أساس سنوي التوقعات عند 1.5%.
ويسلط نمو التوظيف القوي الضوء على زيادة عدد الوظائف المتاحة مقارنة بالباحثين عن عمل، ويشير إلى وجود مشكلة بالنسبة للبنك المركزي الأوروبي في معركته لإعادة التضخم إلى اثنين في المئة من أكثر من عشرة في المئة في الخريف الماضي. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ssfvs5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"