عادي

نهيان بن مبارك يكرّم الفائزين بجوائز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون

20:00 مساء
قراءة 3 دقائق

كرّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، الفائزين بجوائز مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون وشريكيها التعليميين شركتي «جلف كابيتال» و«توتال» للطاقات لعام 2022 في مجالات الفنون التشكيلية والتصميم المستدام.

وسلّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الجوائز للفائزين، خلال حفل توزيعها، 1 مارس/آذار الجاري، في قصر الإمارات، بحضور هدى إبراهيم الخميس، مؤسس المجموعة، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، إلى جانب ممثلين عن مدرسة «ليكول فان كليف أند آربلز»، و«جلف كابيتال»؛ و«توتال للطاقات»، ونخبة من كبار المسؤولين والشركاء الثقافيين.

وشملت قائمة الفائزين الإماراتيين الفنانة أمينة الجرمن آل علي، الفائزة بجائزة الفنون التشكيلية من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون – «جلف كابيتال» عن الفيديو الرقمي «أمنيات جدتي أمينة»، ومصممتي المجوهرات أسماء المري وميديا الفلاسي، الفائزتين بمنحة التصميم من المجموعة بالشراكة مع «ليكول فان كليف آند أربيلز»، مدرسة فنون صياغة المجوهرات، عن تصميم قطعة مجوهرات حملت اسم «عوشة»، وميثاء الحمادي، طالبة الهندسة المعمارية الحائزة على جائزة «توتال» للطاقات لأفضل تصميم مستدام عن مشروعها «السياحة الصناعية الزراعية»، والكاتب المسرحي حمدان بن شفيان العامري، الفائز بجائزة الإبداع من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون – «جلف كابيتال» عن مسرحيته «الغرفة 2071».

وقالت الخميس: «لما يقارب الثلاثة عقود، أسهمنا في إثراء رؤية أبوظبي والإمارات، من خلال تمكين قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية والاستثمار في الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وبالشراكة مع شريكنا الرئيسي «مبادلة»، وشركائنا التعليميين «توتال للطاقات»، «جلف كابيتال»، و«فان كليف أند أربيلز»، شكّلت جوائزنا ركائز وطنية لتكريم الفكر الحر المتجدد وتحقيق أحلام المبدعين الناشئين».

وأضافت: «مع تقديري للمشاركين الذين عكسوا اهتماماً واسعا لدى طلبة وشباب الإمارات بترشيح أعمالهم الاستثنائية، أهنئ الفائزين بجوائز هذا العام في مجالات الفنون التشكيلية والمسرح والتصميم المستدام، لما قدموه من إبداع يعكس طموحهم اللا محدود، وإمكاناتهم التي ستكون مصدر إلهام في تجاربهم المهنية الواعدة بالكثير في سبيل بناء الإنسان ورفعة الوطن ونماء مستقبله على مبادئ الاستدامة والتميّز».

ونالت جائزة التصميم المستدام من توتال للطاقات، التي تكرّم الشباب الإماراتي من أصحاب الابتكارات والإنجازات المتميزة في مجالات التصميم والعمارة المستدامة، ميثاء الحمادي، طالبة الهندسة المعمارية عن مشروعها «السياحة الصناعية الزراعية»، الذي يمثل وجهة مستدامة افتراضية تجمع بين الزراعة والسياحة ومعالجة التربة والمياه الجوفية.

وقال إلياس قسيس، رئيس شركة «توتال للطاقات» في الإمارات: «تعزيز الحراك الثقافي والحفاظ على إرث وتراث البلاد، هما من أهم الأهداف الأساسية لمؤسستنا. نسعى دوماً للاستثمار في الطاقات الشبابية الإبداعية، ونؤكد مساعدة الشباب على الانخراط في القطاع الثقافي الإماراتي وذلك بالتعاون المستمر والشراكة الطويلة الأمد مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون».

وتابع: «نعتبر جائزة التصميم المستدام من «توتال للطاقات» نقطة انطلاق للمهندسين المعماريين والمصممين في الإمارات للتكيف مع منظور الاستدامة، كما أنها فرصة للشباب الإماراتي للإبداع والتطوير وإرساء الأسس لبناء مستقبلهم المستدام».

وقالت ميراي زكي، المديرة العامة في إدارة الملكية الخاصة ورئيسة إدارة الاستثمارات في إفريقيا وفي قطاع الاستدامة في «جلف كابيتال»: «شراكتنا الطويلة مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، ومهرجان أبو ظبي جزء من جهودنا المستمرة في دعم وترسيخ الثقافة الإماراتية، ويسعدنا أن نرى الأعمال المميزة لجميع المشاركين في المسابقات. ونثني على العمل المستمر والمتواصل للمجموعة في دعم تميز المواهب الإماراتية الناشئة، ونتشرف بتهنئة جميع الحاصلين على جوائز هذا العام».

وقالت ماري فالانيت-دلوم، رئيسة «ليكول فان كليف آند أربيلز»: «أنشئت المدرسة لمشاركة ثقافة المجوهرات مع شريحة أكبر من الجمهور، بدعم من «فان كليف آند أربيلز» كمؤسسة تعليمية. نعمل على نقل المعرفة حول مختلف جوانب فنون المجوهرات عبر التاريخ، ومن جميع الثقافات والتقاليد المختلفة في جميع أنحاء العالم. ومن خلال شراكتنا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، يشرفنا أن نكون قادرين على تشجيع ومكافأة إبداع فناني المجوهرات الناشئين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/8wmh8cf6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"