عادي

وفاة مسؤولة سابقة في البيت الأبيض بحادث طائرة غامض

13:02 مساء
قراءة دقيقتين

أعلنت سلطات ولاية كونيتيكت الأمريكية، عن وفاة المحامية الشهيرة دانا هايد، واحدة من مسؤولي البيت الأبيض في عهد الرئيسين بيل كلينتون، وباراك أوباما.
وفقدت هايد حياتها في حادث وُصف بأنه «نادر الحدوث»، حيث تواجدت على متن طائرة مخصصة لرجال الأعمال، تعرضت لاضطرابات جوية شديدة، مساء الجمعة، وفقاً لموقع فوكس بيزنس.
وتم نقل هايد عبر سيارة إسعاف من مطار برادلي الدولي إلى مركز سانت فرانسيس الطبي في هارتفورد، كونيتيكت، حيث أعلنت وفاتها لاحقاً.
وفتحت الهيئة الوطنية لسلامة النقل تحقيقات في طريقة الوفاة النادرة، وأكدت أن محققيها يبحثون مشكلة تؤثر في استقرار الطائرة، تم الإبلاغ عنها قبل الحادث، وسيعرفون المزيد بعد تحليل مسجل بيانات الرحلة، وصوت قمرة القيادة المسجل، ومصادر المعلومات الأخرى، مثل بيانات الطقس.
وقالت الهيئة إن الطائرة التي أقلت دانا هايد، 55 عاماً، كانت في طريقها من كين بولاية نيو هامبشاير إلى ليسبرج بولاية فيرجينيا، وعلى متنها هايد وزوجها وابنها، وطاقم من فردين.
وكشفت التقارير أن الطائرة مملوكة لشركة كونيكسون، وقالت المتحدثة باسم الشركة، آبي كاريري: «يمكننا أن نؤكد أن الطائرة كانت مملوكة للشركة، وأن دانا هايد كانت زوجة جوناثان تشامبرز، الشريك في شركة كونيكسون. وتواجد جوناثان وابنه على متن الطائرة ولم يتأذيا في الحادث».
وتم تغيير مسار الرحلة إلى وندسور لوكس، كونيتيكت، بعد أن أدت الاضطرابات الجوية الشديدة إلى مقتل هايد، وتم التحفظ على الطائرة في مطار برادلي الدولي.
ومن المتوقع صدور تقرير أولي في غضون أسبوعين، خاصة أن حجم الضرر وسبب وفاة دانا هايد غير واضحين حتى الآن.
يذكر أن الاضطرابات الجوية، تقع نتيجة هواء غير مستقر في الغلاف الجوي، وتسببت في أكثر من ثلث الحوادث التي واجهت شركات الطيران التجارية الكبرى بين عامي 2009 و 2018، وفقاً للهيئة الوطنية لسلامة النقل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2maw5a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"