عادي

48 مليون دولار إيرادات «أنغامي» في 2022 بنمو 35%

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

حققت «أنغامي» أداءً مالياً قوياً في العام 2022، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 35.6% مقارنة بالعام 2021 ليصل إلى 48.1 مليون دولار، على الرغم من التأثير السلبي لأسعار صرف العملات الأجنبية. كما سجّلت «أنغامي» زيادة في إجمالي الاشتراكات المدفوعة، حيث وصل عدد المشتركين على المنصة إلى 1.52 مليون مشترك، بزيادة قدرها 21% على أساس سنوي. كما ارتفعت نسبة تدفقات البث الموسيقي بنسبة 20% مقارنة بالعام 2021، ما يؤكد على الطلب القوي على محتوى «أنغامي»، خاصة أن الموسيقى العربية تمثل 60% من تدفقات البث الموسيقي على منصة «أنغامي».

وقال إيدي مارون، الشريك المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة «أنغامي»: «يشكّل أداؤنا المالي القوي الذي حققناه في العام 2022 دليلاً على قدرتنا على توفير تجربة مستخدم استثنائية وتقديم أفضل محتوى موسيقي وترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها».


  • 1.52 مليون مشترك في «أنغامي بلَس» بزيادة 21%
  • 20 % نمو بث المحتوى الموسيقي.. 60% عربياً

وبفضل تركيزها على تحقيق الكفاءة والربحية في النصف الثاني من العام 2022، تمكنت شركة «أنغامي» من تحقيق تحسن كبير في هامش الربح الإجمالي في جميع قطاعات الأعمال.

وقال إيلي حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «أنغامي»: «شهدت الشركة تحسناً في هامش الربح الإجمالي غير المدقق الناتج عن الاشتراكات المدفوعة ومستخدمي الاشتراكات المدعومة بالإعلانات بنسبة 13 نقطة مئوية في النصف الثاني من العام مقارنة بالنصف الأول من عام 2022. علاوة على ذلك، تخطط الشركة لإطلاق مجموعة جديدة من الخدمات التي تستفيد من معرفتنا الفريدة بالمستخدم ومؤهلاتنا العميقة في مجال التكنولوجيا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeymeny4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"