عادي

7 ميداليات للإمارات في «عربية المواي تاي»

المغرب يتصدر الترتيب العام
00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

حققت منافسات البطولة العربية للمواي تاي التي أقيمت على مدار 4 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، نجاحات كبيرة وختاماً مبهراً في ظل الأجواء المميزة والكرنفال العربي الذي شهدته البطولة، بمشاركة 170 لاعباً ولاعبة من 17 دولة عربية.

حضر اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين في 12 نزالاً، ضمن الدور النهائي للبطولة، عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج، وستيفن فوكس الأمين العام للاتحاد الدولي للمواي، ورؤساء الوفود والاتحادات العربية، وطلال الهاشمي المدير التنفيذي لقطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي، وياسر سالم الساعدي عضو مجلس اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ.

ونجح أبطال الإمارات في حصد 7 ميداليات ملونة في اليوم الختامي للبطولة، منها 4 ذهبيات على يد محمد التويزي في وزن تحت 51 كغم، وزينب بوحمادة في وزن تحت 60 كغم، وإبراهيم بلال في وزن تحت 63 كغم، ومحمد مرضي في وزن تحت 67 كغم، بجانب فضية مريم شلغومي في وزن تحت 63 كغم، إضافة إلى ميداليتين برونزيتين لرافي أبو سلهب في وزن تحت 91 كغم، وتيم هدله في وزن تحت 71 كغم.

وفي السياق ذاته، تصدرت المغرب الترتيب العام للبطولة برصيد 9 ميداليات، بواقع 5 ميداليات ذهبية، و3 فضيات، بجانب برونزية في حين جاءت الجزائر في المرتبة الثالثة برصيد 3 ميداليات ذهبية و4 برونزيات.

وقال عبد الله سعيد النيادي رئيس الاتحاد الآسيوي والعربي للمواي تاي رئيس اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينغ: هذه النجاحات هي ثمرة الدعم السخي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة ودوره الريادي واهتمامه الكبير لتطوير مسيرة المواي تاي عربياً وقارياً ودولياً.

وأضاف: نتوجه بالتهنئة لأبطال الإمارات ونهدي إنجازاتهم للقيادة الرشيدة التي قدمت كل أنواع الدعم والرعاية لمسيرة الرياضة في الإمارات، كما نعرب عن فخرنا واعتزازنا بهذه النجاحات التي تحققها رياضة المواي تاي ومساهمتها الكبيرة برفد الرياضة الإماراتية بالإنجازات المهمة التي تحققها في مختلف المحافل».

وأضاف: «سجلت البطولة العربية إنجازات كبيرة على صعيد المشاركة التي وصلت إلى 170 لاعباً ولاعبة و17 دولة وهي من الأرقام المميزة في البطولات العربية، كما تابعنا التنافس الكبير والأجواء الحماسية والنزالات القوية والحضور الجماهيري الكبير، ما يترجم أهدافنا في الاتحاد العربي ودور هذه البطولات في توفير منصات مهمة لرفع المستوى الفني بالمشاركة في البطولة وتبادل الخبرات والتجارب».

وتوجه طارق محمد المهيري، الأمين العام للاتحاد العربي والمدير التنفيذي للاتحاد الآسيوي للمواي تاي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات، بالشكر والتقدير لكافة الاتحادات العربية والوفود المشاركة، مبيناً أن البطولة برهنت عن مكانة وقوة قاعدة المواي تاي من خلال المستويات الفنية العالية التي أظهرها الأبطال في مراحل الأدوار التمهيدية والنهائية.

https://tinyurl.com/39ren7d8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"