عادي
للمشاركة في «عالمية برلين»

75 لاعباً في قائمة «الأولمبياد الخاص»

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
أبطال الأولمبياد الخاص الإماراتي

اختتمت أعمال المعسكر التدريبي الثاني الذي نظمه الأولمبياد الخاص الإماراتي في مدينة العين، للاستعداد للمشاركة في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023، التي ستقام خلال الفترة من 17 إلى 25 يونيو القادم.

وتشارك دولة الإمارات في برلين 2023، بوفد كبير من اللاعبين قوامه 75 لاعباً من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية والنمائية، و32 شريكاً موحداً، وذلك في 20 رياضة مختلفة.

وتضمن المعسكر الثاني تدريبات مكثفة للفرق المشاركة ضمن رياضات الكرة الطائرة الشاطئية، وكرة الطائرة، وكرة السلة، وألعاب القوي، والفروسية، والتزلج المدولب، وكرة الطاولة، والقوى البدنية، والسباحة، والريشة الطائرة، والبولينج، والدراجات الهوائية.

وأقام الأولمبياد الخاص الإماراتي أول معسكر في بداية هذا العام، ويعتزم إقامة معسكر آخر قبيل سفر اللاعبين إلى برلين، بالإضافة إلى مشاركة لاعبي الأولمبياد الخاص الإماراتي المستمرة في العديد من الفعاليات في إطار استعدادهم تضمنت ترايثلون ياس، المعسكر الوطني الثالث للشراع، بطولة دبي المفتوحة للبولينج، وكأس الإمارات للسباحة.

وقال طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي: مع انتهاء المعسكر التدريبي الثاني، أصبح لاعبونا على أتم استعداد وجاهزية للمشاركة في الألعاب وحصد الجوائز والميداليات بإذن الله، خاصة أن وفدنا هو الوفد الأكبر المشارك في برلين 2023 من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومنذ بدأت استعداداتنا لألعاب برلين 2023 قبل شهور، حرصنا على بث روح الحماس والتحدي في نفوس اللاعبين ولهذا وصفنا استعداداتنا ب(الطريق إلى برلين)، للدلالة على أننا سنمضي في طريق طويل من الاستعدادات حتى نتأكد من تمكّن وتميّز اللاعبين، وأن أداء كل لاعب سيتجاوز المشاركة العادية ليصبح تمثيلاً مشرفاً لبلادنا.

وأضاف: تأتي مشاركتنا في سياق برامجنا الهادفة لاستكمال مسيرة الدمج المجتمعي الشامل لأصحاب الهمم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p83xez9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"