عادي

إماراتيتان تفوزان بكأس التخيل عن فكرة «الفايزوإلكترك» على الإشارات الضوئية

15:23 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
أعلن صندوق خليفة وشركة مايكروسوفت عن فوز فريق وديمة الكعبي ومروة المزروعي، الطالبتين في كلية التقنية العليا- أبوظبي، في مسابقة «كأس التخيل» لدولة الإمارات لعام 2023 عن فكرة الفايزوإلكترك على الإشارات الضوئية.
تتناول الفكرة الابتكارية التي وقع اختيار لجنة التحكيم عليها، إمكانية ابتكار مصدر جديد للطاقة الكهربائية في مواقع الإشارات المرورية، صادر عن السيارات عن طريق الفايزوإلكترك. وسيحصل الفريق الفائز في المسابقة على جلسة إرشادية مع علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة، وبفرصة تمثيل الدولة في المسابقة العالمية، حيث سيتسنى للفريق الفائز فيها لقاء الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، إضافة إلى الفوز بمكافأة نقدية قدرها 100 ألف دولار أمريكي.
وقالت علياء المزروعي، الرئيس التنفيذي لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: «تعتبر مسابقة كأس التخيل الإماراتية جزءاً من جهود صندوق خليفة لتعزيز ودعم وتشجيع التعليم العالي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، لتمكين الكفاءات الإماراتية الشابة من تسخير التكنولوجيا لإيجاد حلول لبعض التحديات الصعبة التي تواجه عالمنا اليوم. ويسعدنا أن نرى هذا العام مواهب استثنائية وابتكارات جلبتها «كأس التخيل» إلى الواجهة مرة أخرى. ويُعد المتأهلون إلى نهائيات «كأس التخيل» الإماراتي دليلاً على كيفية تسخير العقول الشابة في المنطقة لإحداث تغييرات إيجابية من خلال تطوير حلول لمستقبل مستدام».
من جانبه، قال إيهاب فوده، مدير عام القطاع الحكومي لدى مايكروسوفت الشرق الأوسط وإفريقيا: «مسابقة كأس التخيل» تسعى لتعزيز الابتكار المستدام في جميع أنحاء العالم، وتضع الطلاب الموهوبين في مواجهة أقرانهم، ما يمنحهم خبرة قيمة في المنافسة بغض النظر عن ترتيبهم في نهائيات البطولة. ومن خلال تحسين مواهبهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والمهارات الشخصية، يتعلم المشاركون التعاون، وقيمة العمل الجماعي. والآن سيمثل فريق فايزوإلكتريك دولة الإمارات تلقائياً في المسابقة الدولية، حيث يتنافسون مع 48 فريقاً فائزاً من التصفيات المحلية في جميع أنحاء العالم».
وكانت «مايكروسوفت» أعلنت عن إتاحة فرصة المشاركة في «كأس التخيل» للطلاب الإماراتيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 عاماً وما فوق، من مختلف كليات وجامعات الإمارات. وتم فتح باب التقديم لفرق مكونة يصل عددها إلى 4 أفراد، حيث قدموا مقترحات للمشاركة في واحدة من أربع فئات، هي: حماية الأرض، والتعليم، والصحة، وأنماط الحياة. وتلقت شركة مايكروسوفت 233 طلباً ووقع الاختيار على أفضل 6 فرق للمنافسة في النهائيات المحلية في الإمارات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p96m34v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"