عادي

«التنمية الأسرية»: التشجيع مكّن ابنة الإمارات من إبراز قدراتها

01:24 صباحا
قراءة دقيقتين
عدد من الحضور خلال الاحتفال

أبوظبي:«الخليج»

احتفلت مؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي بيوم المرأة العالمي، تحت عنوان «الابتكار والتكنولوجيا من أجل المساواة بين الجنسين»، وذلك بهدف تحقيق التكافؤ والمساواة، وفق متطلبات الثورة الصناعية الرابعة، والتوسع في الابتكارات التكنولوجية.

وسلط الاحتفال الضوء على الدور البارز الذي تلعبه المؤسسات الحكومية في الدولة في توعية المجتمع بشكل عام، والمرأة في المجال التكنولوجي، وتمكين دور المرأة وإعطائها الدور الريادي في الحفاظ على مكانتها من أجل مستقبل مستدام للأجيال القادمة، إضافة إلى تمكين المرأة الذي يُعد أنجح تجربة إماراتية تجاوزتها الدولة.

وقال علي سالم الكعبي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة التنمية الأسرية: «نعتز بدور المرأة في الإمارات في بناء الوطن، فهي الشريك الرئيسي في كل ما تحقق من إنجازات في القطاعات المختلفة التي شهدتها وتشهدها الدولة، ولا شك في أن جهود القيادة الرشيدة والدعم غير المحدود الذي قدّمته للمرأة الإماراتية، والتشجيع المستمر قد مكّن ابنة الإمارات من إبراز قدراتها، وتسخير خبراتها من أجل خدمة وطنها والعالم من حولها».

وأكد أن الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة، تضع المرأة كما وضعتها في الخمسين الماضية، ضمن أولوياتها القصوى، من خلال تنويع وتعزيز مشاركتها في قطاعات أكثر تقدّماً، ويرجع ذلك لجهود القيادة الرشيدة المخلصة التي تأخذ بيدها نحو التفوق، ومجتمع يدفع بها دوماً نحو الريادة والتميز.

وقالت مريم محمد الرميثي المديرة العامة للمؤسسة: «إن احتفال المؤسسة بيوم المرأة العالمي يأتي تأكيداً لمكانتها المهمة ودورها المحوري في المجتمع، باعتبارها الملهمة وصانعة الأجيال، والشريك الرئيسي في عمليات التنمية».

وأكدت أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم غير محدود من القيادة الرشيدة، واهتمام دائم ومستمر من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)؛ الأمر الذي جعل الدولة في صدارة المؤشرات العالمية في برامج تمكين المرأة والتوازن بين الجنسين.

وأشارت إلى أن ابنة الإمارات استطاعت ترك بصمتها في العديد من المهن والوظائف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yckt646d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"