عادي
خلال ملتقى الأهالي والشركاء بمدينة خورفكان

الشامسي: الشراكة المجتمعية إحدى دعائم تحقيق الأمن والطمأنينة

18:25 مساء
قراءة دقيقتين
الشامسي خلال اللقاء
الشامسي خلال اللقاء
الشارقة: محمد الوسيلة
شهد اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، الخميس، أعمال ملتقى الأهالي والشركاء لعام 2023 الذي تنظمه إدارة شرطة المنطقة الشرقية بمدينة خورفكان، بهدف تعزيز التواصل بين الشرطة والمجتمع، وتفعيل دور الشراكة المجتمعية.
حضر افتتاح الملتقى العميد أحمد حاجي السركال، المدير العام للعمليات الشرطية بشرطة الشارقة، والعقيد الدكتور علي الكي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وعدد من أعضاء المجلس الاستشاري بالشارقة، ورؤساء المجالس البلدية ومديري الدوائر والجهات الحكومية بالمنطقة الشرقية، وعدد من الضباط وجمع من الأعيان وأهالي المنطقة الشرقية.
وأكد العقيد الحمودي، أن الملتقى يعزز الشراكة والتعاون بين الشرطة والمجتمع، ويقوي جسور التواصل بالحوار المباشر مع أصحاب القرار، ويشرك الجميع في التحديات الأمنية والمجتمعية، بهدف التشاور في وضع الحلول لمواجهة هذه التداعيات.
وقال اللواء الشامسي، في الجلسة الأولى: إن الشراكة المجتمعية إحدى الدعائم في تحقيق الأمن والطمأنينة في إمارة الشارقة، والإيمان بوعي المجتمع وتحمله المسؤولية المجتمعية يحتم علينا النهوض بمسؤولياتنا، بتكاتف الجميع افراد ومؤسسات في المحافظة على الأمن والاستقرار.
وأكد حرص شرطة الشارقة، على رفع نسبة الشعور بالأمن والأمان وتعزيز روابط الثقة بين الشرطة والمؤسسات المجتمعية بوضع الخطط الاستراتيجية التي تتماشى مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى زيادة نسبة الشعور بالأمن والأمان بدولة الإمارات. مشيراً إلى كثير من الخطط والمبادرات المستقبلية التي أسهمت وستسهم بشكل كبير في ارتفاع نسبة الأمن في الإمارة.
وأضاف أن الملتقى يعزز الشراكة بين الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية، للوصول إلى مخرجات تدعم وتعزز دور الشرطة في حفظ الأمن والاستقرار.
كما استضافت الجلسة الثانية الدكتور راشد النقبي، رئيس المجلس البلدي في مدينة خورفكان، والدكتور عبيد الزعابي، رئيس المجلس البلدي بكلباء، وأحمد بن يعروف النقبي، رئيس المجلس البلدي بمدينة دبا الحصن. وتطرقت إلى محاور عدة، منها دور المجالس البلدية التفاعلي في نقل صوت الأهالي للجهاز الأمني، وتعزيز التواصل مع أفراد المجتمع، وإبراز أهم المتطلبات والاحتياجات ذات العلاقة المباشرة مع الجهاز الأمني .
وفي نهاية الجلسات استعرض الرائد عبدالله الشحي، مقترح مجلس الشارقة للأمن المجتمعي، وهو مشروع تطويري تقدمه شرطة الشارقة إلى المجتمع بهدف تعزيز أواصر العلاقة المجتمعية.
وفي ختام الملتقى كرّم اللواء الشامسي، عدداً من الشركاء والإعلاميين، وأفراد المجتمع المتعاونين مع الشرطة والداعمين لجهودها في تعزيز الأمن والأمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3wthk9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"