عادي
تدشين مختبر الابتكار للاستثمار في الطاقات البشرية

«العلوم الشرطية»: 20 مارس تخريج الدفعة «23»

23:26 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
عقد مجلس أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اجتماعاً، أمس، برئاسة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة نائب رئيس المجلس، وقبل بدء الاجتماع دشن الشامسي مختبر الابتكار بالأكاديمية، والذي تم تصميمه وتنفيذه، بهدف إيجاد وسيلة مستدامة للاستثمار في الطاقات البشرية للطلبة والعاملين.

أكد الشامسي أن فكرة إنشاء وتصميم المختبر جاء في إطار تحقيق استراتيجية وزارة الداخلية المنبثقة عن نهج حكومة الإمارات في ترسيخ ثقافة الابتكار وتعزيز البيئة المحفزة للطلبة والعاملين وتوفير كافة الأدوات اللازمة لإسعادهم وتطوير قدراتهم، عبر إيجاد بيئة محفزة لتوليد الأفكار الإبداعية واستحداث خدمات وعمليات جديدة ترتقي بالعملية التعليمية وجودة الحياة.

ويتكون المختبر من 3 قاعات، الأولى لتطبيق الابتكارات وتصميم النماذج الأولية والثانية استلهام الأفكار المبتكرة وعرض أفضل الممارسات لتحديد الأفكار والحلول، والثالثة لاستخدام أدوات الابتكار وفق نماذج معتمدة.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء المجلس سالم عبيد الحصان الشامسي، وسلطان علي بن بطي المهيري، وسلطان محمد عبيد الهاجري، والعميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، والعميد عبدالله إبراهيم بن نصار، والمقدم محمد حمد السويدي مقرر المجلس، تم اعتماد يوم 20 مارس الجاري موعداً لحفل تخريج الدفعة 23 من الطلبة الضباط، والثانية من منتسبي دورة التأهيل للترقي لرتبة ملازم، والبالغ عددهم 228 طالباً.

وناقش المجلس خطط وبرامج الأكاديمية الرامية إلى تأهيل مدربين من منتسبي القيادة العامة لشرطة الشارقة والأكاديمية، في مجالات التدخل السريع ومكافحة الإرهاب والأمن السيبراني والاتجار بالبشر وغيرها من القضايا الأمنية المستحدثة، بالتعاون مع أجهزة شرطية وأمنية عالمية.

واطلع المجلس على عدد من القوانين واللوائح التي تم استحداثها مؤخراً أو إجراء تعديلات عليها، لتواكب التطور الحاصل على الصعيد المحلي والدولي في مجال التعليم والتدريب الشرطي، إضافة إلى عدد من المواضيع المطروحة على جدول أعماله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwzdhdnr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"