عادي
واصل جلساته النقاشية وعروضه التوضيحية خلال اليوم الثالث

المؤتمر الدولي للفضاء يبرز مسيرة مركز محمد بن راشد

01:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

تتواصل فعاليات النسخة ال 17 للمؤتمر الدولي لعمليات الفضاء 2023، أحد أبرز الأحداث العالمية في قطاع الفضاء، لليوم الثالث على التوالي، الذي يستضيفه مركز محمد بن راشد للفضاء للمرة الأولى في العالم العربي.

وبدأ اليوم الثالث بجلسة نقاشية حملت عنوان «مهمات مركز محمد بن راشد للفضاء: من الأرض إلى المريخ مرورًا بالقمر»، ضمت عددًا من خبراء مركز محمد بن راشد للفضاء، وتناولت أبرز المحطات في مسيرة المركز التي بدأت بصناعة الأقمار الاصطناعية، مرورًا بالوصول إلى المريخ، والهبوط قريبًا على سطح القمر.

كما عقدت جلسة بعنوان «استدامة عمليات الفضاء ومدى تأثير تقنيات الفضاء على استدامة الأرض»، بحضور ممثلين من لجنة النطاق العريض من أجل التنمية المستدامة، التابعة للأمم المتحدة، وتحدث خلالها بوكار إيه با، مستشار مجلس إدارة الجمعية العالمية لاستدامة الفضاء، قائلاً: «إن 37% من سكان العالم ليسوا على اتصال بالإنترنت، ولا يستفيدون من الاقتصاد الرقمي، وبالتالي يمكن تحقيق الاقتصاد الفضائي باستخدام الأقمار الاصطناعية لتعزيز التواصل مع المناطق النائية».

وفي الوقت نفسه، غطت العروض التوضيحية التي عُقدت على مدار اليوم، مجموعة واسعة من المواضيع، ووفرت منصة للاختصاصيين بعمليات الفضاء، لمشاركة أبحاثهم وخبراتهم، وتبادل المعرفة وأفضل الممارسات، فضلاً عن مناقشة آخر التطورات والتحديات في مجالاتهم.

وواصلت قاعة المعرض، الممتلئة بمنصات وكالات الفضاء والشركات الخاصة والمؤسسات التعليمية، جذب الحضور من خلال عرض أحدث الابتكارات والخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8nk5wu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"