عادي
في ندوة نظمتها الجامعة القاسمية

حنان الجروان: الإماراتية بدعم القيادة أدهشت العالم بتميّز عطائها

20:18 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

في ندوة علميه نظمتها عمادة شؤون الطلبة مع كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالجامعة القاسمية، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أكدت حنان راشد الجروان، نائبة رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، دور الإماراتية القيادي، منذ وقت مبكر لنشوء الاتحاد وحتى اليوم، في أداء رسالتها باقتدار وفعالية، بعد أن أدارت شؤون منزلها، وربت الأجيال وتدرّجت بعزيمتها وعلمها في كل مؤسسات الدولة، ليضرب بها المثال في العالم، في قدرتها على ادارة مناصب رفيعة.

وأشارت إلى أن الإماراتية، وفي ظل الرعاية الكبيرة للقيادة الرشيدة، أدهشت العالم بتميز عطائها المستمر وتقلدها لأرفع المناصب، فضلاً عن تمسكها بمبادئها وقيمها وأصالة مجتمعها.

ووجهت في كلمتها، رسائل شكر وعرفان إلى سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الامارات»، لدعمها الأكبر للمرأة، وإلى سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لإطلاها للبرامج والخطط الممكنة للمرأة.

قبل بدء الندوة التي حملت عنوان «المرأة والقيادة» التقى الدكتور عواد الخلف، مدير الجامعة، حنان الجروان، في حضور أحلام حمدان بن جرش، مساعدة المدير. وأشاد بدورها وتواصلها مع الجامعة ومشاركتها في الندوة العلمية.

وأطلعها على إنجازات الجامعة، وما نفذته وفق رؤية صاحب السموّ حاكم الشارقة، من ترسيخ مكانتها جامعةً عالميةً، تستقبل الطلبة من مختلف أرجاء العالم، وتهيّئهم لخدمة أوطانهم. ثم أهداها درع الجامعة تثميناً لدورها.

وفي الندوة التي حضرها الدكتور سليمان الصرايرة، عميد شؤون الطلبة، وعدد من الأكاديميين وطلاب الجامعة وطالباتها، رحبت الدكتورة وداد هارون، الأستاذة المساعدة بكلية الاتصال، بحضور حنان الجروان، لإثراء الندوة التي تحدث بها الدكتور عبد الحليم منصور، عميد كلية الشريعة والدارسات الإسلامية.

وهنّأت الجروان الحضور بيوم المرأة العالمي، وأكدت أنه لولا القيادة الرشيدة ما وصلت المرأة إلى سلّم النجاح، مع ارتفاع مؤشرات إسهامها في كل المجالات، بتعيين عشر وزيرات في حكومة الإمارات ودخول المرأة لسوق العمل وارتفاع نسبتهنّ إلى 55 % في القطاع الحكومي.

فيما تطرق الدكتور عبدالحليم منصور، إلى دور الإسلام وموقفه من دعم المرأة. مؤكداُ أنه لا يوجد مخلوق في هذا الكون أعظم من المرأة، وخلقت من الرجل، وخلقها الله منها. لافتاً إلى أن للمرأة دورا وعطاء منذ بداية الإسلام وإلى يومنا الحالي. مستشهداً بدور ملكة سبأ وما ورد في سورة النمل من قصة أبرزت في سياقها قدرة المرأة على القيادة الحكيمة والرشيدة، لتظل تلك القصة مضرب المثل.

كما أشاد الدكتور الصرايرة بجهود دولة الإمارات في دعم المرأة. ذاكراً بعض الشواهد في تحقيق الإماراتية لإنجازات تحتذى عالمياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c76wuev4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"