عادي

سعود بن صقر يطّلع على خطط وزارة التغير المناخي والبيئة

18:19 مساء
قراءة دقيقتين
حاكم رأس الخيمة يطلع على خطط وبرامج وزارة التغير المناخي والبيئة.
حاكم رأس الخيمة يطلع على خطط وبرامج وزارة التغير المناخي والبيئة.

أكد صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الاستدامة، والحفاظ على البيئة، وصيانة الموارد الطبيعية، والحدّ من آثار التغيّر المناخي، تأتي في صدارة أولويات وتوجهات دولة الإمارات، لصناعة مستقبل أفضل للأجيال القادمة، والمساهمة الفاعلة والإيجابية في الجهود العالمية في هذا المجال.
جاء ذلك خلال استقبال سموّه، في قصره بمدينة صقر بن محمد اليوم، مريم المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة والوفد المرافق لها.

الصورة
حاكم رأس الخيمة يطلع على خطط وبرامج وزارة التغير المناخي والبيئة.

واطلع منها على خطط الوزارة وبرامجها، الهادفة إلى حماية البيئة الوطنية والمحافظة على مواردها وتنميتها، وتحقيق الأمن الغذائي وضمان استدامته، بما يدعم أولويات التنمية الاقتصادية في الدولة.
وأوضح سموّه، أن دولة الإمارات استطاعت تحقيق إنجازات نوعية في الاستدامة، واستضافة مؤتمر الأطراف «COP28» نهاية نوفمبر المقبل، تؤكد مكانة الإمارات عالمياً في هذا المجال.
مؤكداً أن إمارة رأس الخيمة، وعبر خططها الإستراتيجية في ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة وكفاءتها، وتعزيز الاستفادة من الموارد البديلة، تسهم مباشرة في تحقيق الأهداف الوطنية للدولة في الاستدامة، وتعزيز جودة الحياة.
وأشار سموّه، إلى ضرورة تعزيز الجهود الوطنية الخاصة بالاستدامة، وتحقيق الحياد الكربوني، والتعامل مع قضايا التغير المناخي، والحدّ من تداعياتها على النظم البيئية والاقتصادية وطنياً. مشيداً بجهود الوزارة في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز الصحة البيئية والتحول الى الاقتصاد الأخضر، ووضع التشريعات والسياسات والبرامج الإستراتيجية لاستدامة النظم الطبيعية، وتحقيق الأمن الغذائي وضمان استدامته والتخفيف من ظاهرة التغير المناخي في الدولة.

الصورة
حاكم رأس الخيمة يطلع على خطط وبرامج وزارة التغير المناخي والبيئة.

فيما ثمّنت الوزيرة المهيري، دعم سموّه لمشاريع الوزارة في إمارة رأس الخيمة وإستراتيجيتها الرائدة في الاستدامة وكفاءة الطاقة. مشيرة إلى أن مشاركة حكومة رأس الخيمة في ميثاق حكومات الحياد المناخي 2050 يعزز جهود الدولة الرامية إلى تخفيف حدة تداعيات التغير المناخي، وتعزيز قدرات الدولة في التكيّف معه، للوصول إلى الريادة العالمية والإقليمية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvye7dmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"