عادي

طلاب كلية القانون يتعرّفون إلى مهام المحكمة المتنقلة

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: «الخليج»

نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، جولة تعريفية عن المحكمة المتنقلة لطلاب كلية القانون بجامعة الإمارات، بهدف اطلاعهم على الخدمات العدلية والتوعوية النوعية التي تقدمها المحكمة، وإثراء معارفهم العلمية وتعزيز قدراتهم وتشجيعهم على الإبداع والتميز في مجال عملهم المستقبلي.

وتأتي الجولة التي شارك فيها نحو 196 طالباً وطالبة، إضافة إلى عدد من أعضاء الكادر التعليمي والإداري بالجامعة، تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية الهادفة إلى صقل القدرات والمهارات ورفع كفاءة الأداء لتخريج كوادر قادرة على تعزيز التنافسية الوطنية وتطوير الأداء المؤسسي.

وتضمنت الجولة شرحاً وافياً عن الخدمات المتكاملة التي تقدمها المحكمة المتنقلة، في ظل توافر البنية التقنية والتكنولوجية المتطورة، ودورها في ضمان سرعة إنهاء الإجراءات القضائية والقانونية وإتمام المعاملات دون الحاجة إلى مراجعة مقار المحاكم.

وتعرف الطلبة إلى الآلية المتبعة في نظر القضايا العمالية الجماعية أثناء انتقال المحكمة إلى أماكن تواجد العمال، لتعقد جلساتها وتصدر أحكامها المشمولة بالنفاذ المعجل، بما يضمن استيفاء الحقوق لأصحابها في وقت قياسي، وفق القوانين والتشريعات المنظمة لسوق العمل في الإمارات، والتي تكفل حقوق جميع الأطراف.

وشهدت الجولة تعريفاً بآلية التقاضي عن بُعد في محاكم أبوظبي، والتي لاقت استحساناً وتفاعلاً كبيراً من قبل الطلاب، الذين حرصوا على طرح الأسئلة والاستفسارات عن مختلف الخدمات القضائية والعدلية، مع تلقي الإجابات الوافية عليها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8rd3h5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"