عادي

عصابة سرقة المجوهرات في قبضة شرطة أم القيوين

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد عبيد بن عران

أم القيوين: «الخليج»

تمكنت إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، من ضبط عصابة أوروبية قامت بسرقة خزانة حديدية من إحدى الفلل السكنية بالإمارة، وتمكن أفراد العصابة من نقل الخزانة إلى خارج المنزل أثناء غياب أصحابه، وسرقة كافة محتوياتها من مصوغات ذهبية ومبالغ مالية ووثائق رسمية.

وتفصيلاً قال العقيد سعيد عبيد بن عران مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة أم القيوين، إنه ورد بلاغ من أحد المواطنين إلى مركز شرطة السلمة الشامل، يفيد أنه أثناء عودته وأسرته إلى المنزل، تفاجأ بوجود بعثرة وعدم وجود الخزانة الحديدية التي كانت بداخل الفيلا، حيث إن الخزانة تحتوي على مبالغ مالية تقدر بحوالي 150 ألف درهم، إضافة إلى مجوهرات تعود لزوجته تقدر قيمتها بحوالي 300 ألف درهم، إضافة إلى بعض الوثائق الرسمية له ولعائلته.

وأوضح أنه فور تلقي البلاغ، تم تشكيل فرق ميدانية من إدارة التحريات والمباحث الجنائية وعناصر من مركز شرطة السلمة الشامل، للبحث والتحري عن البلاغ، حيث توصل فريق العمل الميداني إلى هويات السارقين وعددهم (4) أفراد، ثلاثة رجال وسيدة، من خلال المركبة التي كانوا يستقلونها، وتبيّن أن المركبة تابعة لأحد مكاتب تأجير المركبات بإحدى الإمارات، وبالتدقيق تبيّن أنهم يحملون تأشيرات زيارة وأنهم غادروا الدولة بعد البلاغ مباشرة.

وبعد تحديد الأشخاص وبياناتهم باشر فريق العمل جهوده وتمكن من الوصول لموقع الخزانة الحديدية التي عثر عليها في منطقة صحراوية بإحدى الإمارات المجاورة.

وقال العقيد سعيد عبيد، إنه تم إحضار المتهمين إلى إدارة التحريات وبعد أخذ كافة الإجراءات القانونية من النيابة العامة، تم تفتيش الحقائب الخاصة بهما وعثر بداخلها على المجوهرات الذهبية، حيث قام الجناة بتقطيع الذهب إلى قطع صغيرة وإخفائها بطريقة احترافية بداخل حقائب السفر، استعداداً لإخراجها أثناء مغادرتهم الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kdcs473v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"