عادي

مهندسات «أشغال الشارقة»: «الإماراتية» خاضت مختلف الميادين

01:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة الأشغال العامة في الشارقة

الشارقة:«الخليج»

أكدت دائرة الأشغال العامة في الشارقة، أن نحو 136 موظفة يعملن بلا كلل في الدائرة، منهنّ نحو 48 مهندسة، كما تتجاوز نسبة مشاركة المرأة في المناصب القيادية في الدائرة 60%، ما يشكّل دعماً وتمكيناً للمرأة. وتعمل الدائرة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على توفير الدورات التدريبية اللازمة للعاملات، ما يعينهنّ على إكمال مسيرتهن العملية بنجاح واقتدار.

وأكدت مهندسات مواطنات يعملن في الدائرة في تخصصات نادرة، وفي مختلف المجالات الفنية والمعمارية، أنهن تحدّين الصعاب والتحقن بوظائف تتطلب مجهوداً جباراً بعيداً عن المكاتب.

وذكرن أن المرأة الإماراتية حققت العديد من الإنجازات، وخاضت مختلف الميادين في ظل الاتحاد الذي مكّنها في المجتمع، وذلل لها جميع الصعوبات وكسر الحواجز التي كانت تعيقها.

وأكدن أنهن أقبلن على العمل مهندسات في شتى المجالات الميدانية من هندسة مدنية وكهربائية، ومعمارية وصناعية وهندسة الحاسوب، ومن صيانة المباني، إلى جانب تنفيذ شبكات الصرف الصحي، وعمل الدراسات اللازمة لتنفيذ المشاريع، إلى أن وصلن إلى أعلى المناصب، فأصبحن مديرات مشاريع، إضافة إلى شغل عدد كبير من الإماراتيات وظائف مرموقة في دائرة الأشغال في الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4v5wxpbw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"