عادي

هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تطل على الجمهور في رمضان بـ 8 مسلسلات

16:49 مساء
قراءة 3 دقائق
تقدم قنوات هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لجمهورها في رمضان، 8 مسلسلات خليجية وعربية وتاريخية من الأحدث في سوق الإنتاج الدرامي.
وجمهور «قناة الشارقة» على موعد في رمضان مع مسلسل «مجاريح» الذي يعد أحد أقوى أعمال الدراما الخليجية الكويتية، وتدور أحداثه في 30 حلقة حول عدد من السيدات يواجهن حياة قاسية ومشكلات اجتماعية كبيرة يتجاوزنها بالصبر والتحدي. العمل من تأليف جمال سالم وإخراج عيسى دياب ويضم نخبة من النجوم منهم سعاد عبد الله واسماهان توفيق.
ومن المسلسلات التي تضمنتها الشبكة الرمضانية للقناة، المسلسل المصري «سوق الكانتو» الذي تدور أحداثه الشيقة بين عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، وهي الفترة التي شهدت أزمات اقتصادية عالمية. ويجسد دور البطولة في المسلسل أمير كرارة الذي يلعب دور متجول يتورط في معركة مع بائعي «سوق الكانتو» يدخل على إثرها المستشفى ويخرج منه بشخصية مختلفة. العمل من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي.
والدراما السورية حاضرة على شاشة تلفزيون الشارقة وذلك من خلال مسلسل «زقاق الجن» الذي يتطرق للبيئة الشامية في الخمسينات من القرن العشرين. وتدور القصة في أحد أحياء دمشق وتتخللها بعض مشاهد الرعب والخيال. المسلسل الذي يؤدي دور البطولة فيه أيمن زيدان وصفاء سلطان وشكران مرتجى، يتطرق أيضاً للعلاقات الاجتماعية والصراعات بين سكان منطقة «زقاق الجن» في قالب بوليسي مثير. المسلسل من إخراج تامر إسحاق وتأليف محمد العاص.
وتعرض قناة الشارقة خلال رمضان المسلسل العماني «منا وفينا» الذي يسلط الضوء على قضايا اجتماعية بقالب كوميدي. العمل الذي ألفه يوسف الحاج وعصام الزدجالي وأخرجه عارف الطويل، يتطرق لقضايا التنمر الإلكتروني وتزايد العمالة السائبة وهموم الفتيات وغيرها.
«نون النسوة» و«منزل 12»
الدراما الخليجية حاضرة بقوة في الشبكة البرامجية لقناة «الشرقية من كلباء» من خلال مسلسل «نون النسوة» الذي يتطرق لقضايا الأسرة والزواج ويحكي قصة خمس بنات تبدأ أسماؤهن بحرف النون في إطار درامي كوميدي. «نون النسوة» عبارة عن ميلودراما اجتماعية لكنها واسعة في الرؤية، فهي تسلط الضوء على نماذج حقيقية من شخصيات تعيش بيننا وتخوض تجارب ومغامرات يومية تعيد تشكيل هوياتها وأفكارها وعلاقاتها الاجتماعية.
العمل من تأليف سلام محمد وإخراج محمد كاظم ويضم نخبة من النجوم منهم هبة الدري، حسين مهدي وشهد الياسين.
وتعرض الشرقية من كلباء «خلال الشهر الفضيل مسلسل «منزل 12» الذي تدور أحداثه حول منيرة وزوجها محمد، الذي تزوجته قبل ٣٥ سنة، ولم تشغلها شاغلة في حياتها غير سعادته وراحة باله. محمد كان أحد التجار، لكن ونتيجة لأزمة اقتصادية، خسر خسارة كبيرة، واضطر إلى بيع عقاراته وقصره الكبير الذي كان يعيش فيه مع أسرته ليسد ديونه وينتقل إلى السكن في بيت قديم متواضع رفقة منيرة وأبنائهما الأربعة، ومن هنا تبدأ عقدة القصة في التشكل. العمل من تأليف محمد خالد النشمي وإخراج مناف عبد الله ويضم نخبة من النجوم يتقدمهم سعد الفرج، بثينة الرئيسي وفاطمة الحوسني.
دراما تاريخية وخليجية
اختارت قناة «الوسطى من الذيد» مسلسلين لعرضهما في رمضان هما «زيارة الإمام الشافعي» و«البوشية». ويعرض المسلسل الأول السيرة الذاتية للإمام الكبير محمد بن إدريس الشافعي (150 – 204 هـ)، ويؤدي دور البطولة فيه خالد النبوي وكتب السيناريو مريم نعوم وإخراج الليث حجو.
والمسلسل الخليجي «البوشية» تدور أحداثه في مكان يحمل طابعاً تراثياً في الكويت وتتمحور القصة حول مجبل الذي يعيش حالة من التمرد على وضعه الاجتماعي مما يدخله في الكثير من المشاكل مع تجار أغنياء وشخصيات من طبقات ميسورة. ويشارك في البطولة مريم الصالح، وسلمى سالم، وعبد الرحمن العقل، وجاسم النبهان، ومحمد الصيرفي، وآخرون. والمسلسل من تأليف فايز العامر وإخراج حسين أبل.
سيكون بإمكان جمهور هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون متابعة عدد من مسلسلات «زقاق الجن»، «منا وفينا»، «منزل 12» و«البوشية» على تطبيق «مرايا» حسب رغباتهم وفي التوقيت الذي يفضلونه.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kjpshawy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"